الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بتعويض الفلسطينيين

الاتحاد الأوروبي يطالب إسرائيل بتعويض الفلسطينيين

دان الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين مواصلة إسرائيل هدم مدارس ومبان في الأراضي الفلسطينية المحتلة شيدت بتمويل من الاتحاد وتعهد باتخاذ إجراءات ضد السلطات الإسرائيلية.

وقالت مايا كوسيجانسيك المتحدثة باسم الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيدريكا موغيريني في مؤتمر صحفي ان بعثة الاتحاد الاوروبي في القدس أبلغت السلطات الإسرائيلية المعنية بمطالبتها بتقديم تعويضات للفلسطينيين عن الممتلكات التي استحوذ عليها.

ويأتي رد فعل الاتحاد الأوروبي هذا في اعقاب اعلان مخططات إسرائيلية عن بيع فصول دراسية مصنوعة من اجزاء مركبة منحها الاتحاد لأطفال فلسطينيين وذلك في الأسبوع المقبل.

واكدت كوسيجانسيك على ان موقف الاتحاد الأوروبي من منطقة (ج) في الضفة الغربية واضح للغاية وهي جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة وسوف تكون جزءا من الدولة الفلسطينية التي يمكن أن تقام في المستقبل.

واضافت “ولذلك فإن جميع نشاطات الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية تتوافق مع الاتفاقيات الدولية وان الاتحاد يقدم مساعدات إنسانية للسكان الفلسطينيين في منطقة (ج)”.

وشددت على مسؤولية إسرائيل وبمقتضى القانون الدولي تجاه تسهيل عملية التنمية للسكان المحليين واتاحة وصول المساعدات الانسانية دون قيود متعهدة بمتابعة الأوضاع واتخاذ الإجراء اللازم في الأيام المقبلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن