الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حكم إيراني لمباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب 2021

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حكم إيراني لمباراة مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب 2021
الحكم الإيراني علي رضا فغاني

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا متمثلة في لجنة الحكام، عن تعيين حكم إيراني لمباراة مصر وتونس في دور نصف نهائي كأس العرب المقرر لها غدا الأربعاء الخامس عشر من ديسمبر، حيث تقام البطولة في قطر وتنتهي يوم الثامن عشر من الشهر الجاري، بعد أن صعدت كل من مصر وتونس لهذا الدور بعد إقصاء الأردن وعمان في دور ربع النهائي.

وأعلنت لجنة الحكام عن اختيار الحكم علي رضا فغاني لإدارة المباراة وبمعاونة كل من محمد رضا أبو الفضل كمساعد أول، والحكم الألماني كريستيان جيتلمان كمساعد ثان، وتعيين الحكم الأورجواياني أندريس كابيريرا كحكم رابعا في المباراة.

• تاريخ مواجهات منتخب مصر وتونس قبل نصف نهائي كأس العرب

أول مباراة لمصر مع الحكم الإيراني علي رضا فغاني

وتعد هذه هي أول مباراة يقودها الحكم الإيراني لـ منتخب مصر أو الأندية المصرية، وكان قد تولى إدارة مباراتين في البطولة، حيث فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخماسية مقابل هدف، وبالنتيجة ذاتها تفوق المنتخب الأردني على حساب منافسه الفلسطيني في دور المجموعات.

ويمتلك علي رضا فغاني مسيرة حافلة، حيث شارك في منافسات كاس العالم 2018، وقاد 4 مباريات، بالإضافة إلى توليه إدارة نهائي منافسات كرة القدم في أولمبياد ريو 2016.

من المقرر أن تقام مباراة مصر وتونس غدا الأربعاء في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، السادسة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية، وفي تمام الساعة الرابعة عصرا، على أرضية استاد 974 ويتأهل الفائز من المباراة إلى المواجهة النهائية المحدد لها يوم السبت المقبل الموافق 18 من ديسمبر.

وأعلنت أكثر من قناة فضائية إذاعتها لمباراة مصر وتونس غدا، حيث تذاع البطولة كاملة على شبكة قنوات (بي إن سبورت) القطرية مجانا بدون رسوم حتى تتيح للمشاهدين متابعة العرس العربي، كما تذيع قناة الكأس القطرية المباراة على شاشاتها المفتوحة بالإضافة إلى قناة أون تايم سبورت المصرية والتي أعلنت حصولها على حقوق البث وإذاعة المباراة مباشرة.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى دور نصف نهائي البطولة بعد تخطي منتخب الأردن في ربع النهائي بالفوز بثلاثة أهداف مقابل أهداف بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي، في حين نجح المنتخب التونسي في الفوز على منتخب عمان بنتيجة هدفين مقابل هدف ليضربا موعدا في نصف النهائي غدا.

• من هم المنافسون المحتملون لـ “مصر” في تصفيات كأس العالم 2022؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن