الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتقال منفذ عملية إطلاق النار في القدس

الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتقال منفذ عملية إطلاق النار في القدس
الاحتلال الإسرائيلي يعلن اعتقال منفذ عملية إطلاق النار في القدس

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد 14 أغسطس 2022، اعتقال منفذ عملية إطلاق النار في القدس المحتلة، بعد مطاردة استمرت ست ساعات.

ووفق القناة 12 العبرية، فإن منفذ عملية إطلاق النار في القدس الليلة، والذي تم اعتقاله قبل قليل، يبلغ من العمر (28 عاما) من سكان شرق القدس.

وبحسب موقع واللا الإسرائيلي، فإن “أمير الصيداوي من سكان القدس الشرقية، هو من سلم نفسه للشرطة على أنه منفذ هجوم القدس”.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، قد قال عبر تويتر: “هجوم صعب الليلة في القدس، القوات تعمل في الميدان وستقوم باعتقال المنفذ ومساعديه”.

كما قال وزير الأمن الداخلي عومر بارليف، إنه يجري تقييمات للوضع الأمني مع قيادة الشرطة في أعقاب العملية في القدس وقال: “سنصل إلى المنفذ ونعتقله حيا أو ميتا – وكذلك مرسليه إن وجدوا، لن نسمح لأي شخص بتعطيل روتيننا”.

وفي ذات السياق، أعلنت مصادر طبية إسرائيلية الليلة عن إصابة ثمانية مستوطنين في عملية إطلاق نار استهدفت حافلة بالقرب من حائط البراق في مدينة القدس .

وحسب المعلومات الواردة، فإن عملية إطلاق النار استهدفت مجموعة من الحريديين بعد خروجهم من الطقوس التلمودية في باحات حائط البراق.

وقالت قناة ريشت كان العبرية، إن 3 من المصابين بحالة حرجة، ورابع بحال الخطر، و4 وصفت جروحهم ما بين متوسطة وطفيفة، فيما ذكرت قناة 13 أن العدد ارتفع إلى 9.

بدورها قالت هيئة البث الإسرائيلية إن عملية إطلاق النار بالقدس نفذها شخص واحد أطلق 10 رصاصات على حافلة ومركبتين ولاذ بالفرار قبل أن يتم اعتقاله صباح اليوم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن