الاحتلال يحذر من احتمال اطلاق صواريخ من قطاع غزة

صاروخ فلسطيني

نشر الاحتلال عبر أحد المواقع العبرية تحذيرات من احتمال اطلاق صواريخ لمسافة 40 كلم من قطاع غزة خلال وقت وصفه بالقصير، حسب زعمه.

يذكر ان طيران الاحتلال قام بقصف نفق شرق خانيونس يوم الاثنين الماضي ما اسفر عن استشهاد 12 مواطناً، واصابة العشرات، ما ادى الى تخوف الاحتلال من رد الفصائل في قطاع غزة، على جريمته التي رأى الكثيرون أنها استهداف مباشر للمصالحة الفلسطينة.

وفي السياق ذاته يحتجز الاحتلال جثامين خمسة شهداء، وكان رئيس وزارء الاحتلال بنيامين نتنياهو قال في وقت سابق من  الاثنين، ان اسرائيل لن تسلم جثامين الشهداء، وهاجم حركة الجهاد الاسلامي، ووعد بإعادة الجنديين الاسرائيليين الأسيرين في غزة.

وبحسب يديعوت احرنوت فقد قال نتنياهو في كلمته: “إن لدى الحكومة قاعدتين وهي حماية الدولة وبناؤها، ولدى الحكومة قاعدة بسيطة وهي سنهاجم من يهاجمنا”.

وقدم نتنياهو رفضاً واضحاً للمطالبة الفلسطينية بإعادة جثامين شهداء نفق خانيونس، قائلاً “لا نقدم هدايا مجانية.. وسنعيد أبناءنا إلى منازلهم”.

وكان قوات الاحتلال قد أعلنت أنها ستحتفظ بجثامين شهداء النفق الخمسة، في وقت كانت حركة الجهاد الاسلامي أعلنت استشهاد المقاومين الخمسة في النفق المفقودين، إلى جانب استشهاد 7 مقاومين آخرين من الجهاد والقسام.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي: “إنه لن يطول احتجاز جثامين الشهداء لدى العدو ولن نرضى بأن تبقى الجثث الطاهرة لهؤلاء الشهداء لدى العدو وحركة الجهاد الاسلامي تعلم كيف تستعيدهم”.

وقالت حركة حماس: “إن احتجاز الاحتلال جثامين الشهداء محاولة بائسة لفرض معادلة جديدة على المقاومة، تدلل على فشل رهاناته في النيل من صمودها وثباتها”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن