الاحتلال يحذف تغريدةً تُدينه حول مسيرة العودة الكبرى

مسيرة العودة الكبرى

ذكر موقع “ذي إلكترونيك انتفاضة”، المعني بالقضية الفلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر السبت تغريدةً تُحمله المسؤولية عن استشهاد 17 فلسطينياً في مسيرة العودة الكبرى الجمعة، قبل أن يحذفها.

وجاء في التغريدة، التي نشرها جيش الاحتلال على موقعه الرسمي في “تويتر”: “أمس الجمعة رأينا 30 ألف شخص، وصلنا إليهم بكامل الاستعداد والتعزيزات. كل شيء كان تحت السيطرة. كل شيء كان دقيقاً ومقاساً، ونعلم أين سقطت كل رصاصة”.

وقالت ساريت ميشال، من منظمة بتسيلم الحقوقية الإسرائيلية، التي نسخت التغريدة قبل حذفها، إن هذه التغريدة تعني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية كاملة عن قتله متظاهرين سلميين وإصابة المئات بالذخيرة الحية.

وقد نشرت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً يُظهر إطلاق النار على الشاب عبد الفتاح عبد النبي (19 عاماً) عندما كان يعدو بعيداً عن السياج الحدودي مع غزة.

وأظهر تسجيل آخر إطلاق قوات الاحتلال النار على شخص كان يصلي مع جماعة على مسافة بعيدة عن السياج، وهو ما علّق عليه مراسل “تايمز أوف إسرائيل” جاكوب ماجد، قائلاً: “الجيش الإسرائيلي سيجد صعوبة في القول بأنه سقط عن دراجته”، كما صرح الجيش بشأن محمد فضل التميمي (15 عاماً)، الذي تعرض لإطلاق نار في رأسه بالضفة الغربية.

ولا تزال الأحداث والمواجهات مستمرة داخل الأراضي الفلسطينية مع قوات الاحتلال بعد انطلاق مسيرات العودة الكبرى، منذ الجمعة الماضي، في وقت اكتفت بعض الدول العربية بإصدار بيانات “شجب واستنكار” لما يجري داخل فلسطين والمجازر التي تُرتكب، في حين لم يصدر عن باقي الدول أي ردود فعل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن