الاحتلال يدفع بقوات الاحتياط والقبة الحديدية نحو الجنوب

الاحتلال يدفع بقوات الاحتياط والقبة الحديدية نحو الجنوب

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، تعزيز نشر بطاريات “القبة الحديدية” في منطقة “غوش دان” والجنوب، كما قرر استدعاء قوات الاحتياط لدعم قوات الدفاع الجوي، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش.

يأتي ذلك، بعد لحظات من إعطاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينيت”، الضوء الأخضر للجيش بـ”التعامل عسكريًا مع كل طائرة ورقية تخرج من قطاع غزة”.

وبحسب ما أفاد مراسل “شمس نيوز”، فإن طائرات الاحتلال بدون طيار استهدفت مساء اليوم -بعد القرا-، مجموعة من الشبان في منطقة البورة شرق بيت حانون.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن إصابة مواطنين، بجراح مختلفة، جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لبيت حانون شمال قطاع غزة.

وكان قد لوح رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بالعودة للتصعيد مع غزة، في حال استمر إطلاق البالونات والطائرات الورقية الحارقة تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وقال نتنياهو في رسالة تهديدية بثها التلفزيون الإسرائيلي، “إن إسرائيل لم توافق على هدنة دون وقف إطلاق البالونات والطائرات الورقية الحارقة”.

يُذكر، أنه تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مساء أمس السبت، بين الحكومة “الإسرائيلية”، وحركتا “حماس” و”الجهاد” مع طرف ثالث (وساطة دولية)، بعد موجة من التصعيد استشهد خلالها طلفين وأصيب عدد من المواطنين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن