الاحتلال يرسم خطة أمنية شاملة للضفة الغربية لـ 15 عاماً مقبلاً

ليبرمان ونتنياهو

أكملت المؤسسة الحربية في دولة الاحتلال ما يمكننا تسميتهُ ب “الخطة الأمنية الشاملة” التي تسعى لرسم ملامح أمنية جديدة في ما يسمّيه الاحتلال “يهودا والسامرة” فضلا عن جميع الهياكل الأساسية المدنية، مع التركيز على الطرق الرئيسية وفق ما جاء في موقع “القناة السابعة” الإسرائيلي.

وبينت مصادر في دولة الاحتلال أن هذه الخطة الرئيسية التي ستستمرُ 15 عاما، والتي لقيت التوجيه من قبل وزير جيش الاحتلال ليبرمان، تمّت صياغتها وتطويرها بمشاركة القيادة المركزية في جيش الاحتلال، وقيادة الجبهة الداخلية، والإدارة المدنية، وموظفين في وزارة الحرب.

وقال وزير الحرب في دولة الاحتلال ليبرمان إن “هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رسم خطة دفاع استراتيجية تشمل الضفة الغربية، لسنوات طويلة قادمة”.

وتشمل الخطة الحفاظ على مستوى الأمن، وترقية البنية التحتيّة إلى حد كبير، مع الأخذ بالحسبان الزيادة المتوقعة للسكان في المنطقة.

كما أن الخطة ستشمل السنوات الحالية والمستقبلية، بما في ذلك رفع مستوى الطرق والمعابر لضمان أسهل للدخول والخروج من الضفة الغربية، وإقامة الأسوار والحواجز، ورفع مستوى محطات النقل والرادارات والكاميرات وإجراءات أخرى كثيرة.

وقد تم إعطاء الأولوية لهذه الخطة، بحيث تكون أي ميزانية مستقبلية تخصصها حكومة الاحتلال لتعزيز عناصر الأمن والبنية التحتية في ما يسمّونه ب “يهودا والسامرة” متوافقة مع الخطة الرئيسية المقررة.

وسيقدم البرنامج الكامل قريبا إلى المجلس الوطني لشؤون الأمن ولجنة الشؤون الخارجية في دولة الاحتلال وجميع الهيئات المعنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن