الاحتلال يرفع حالة التأهب ونتنياهو يقطع زيارته لليونان بعد اغتيال قاسم سليماني

الاحتلال يرفع حالة التأهب ونتنياهو يقطع زيارته لليونان بعد اغتيال قاسم سليماني

الوطن اليوم – وكالات

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية، رفعت صباح اليوم الجمعة، حالة التأهب عند الحدود، خاصة مع لبنان وفي هضبة الجولان المحتلة؛ تحسبا من رد إيراني محتمل عقب اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه “إثر تقييم للوضع تقرر عدم فتح موقع جبل الشيخ للزوار، اليوم. لا توجد تعليمات أخرى لسكان الجولان والمنطقة، والوضع العادي مستمر”.

ويعقد وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينت، صباح اليوم، مداولات لتقييم الوضع الأمني في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، وبمشاركة رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي.

كذلك قطع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، زيارته إلى اليونان، وعاد إلى إسرائيل صباح اليوم، وذلك إثر التطورات الأمنية في أعقاب اغتيال سليماني. وقال مسؤول كبير في البنتاغون إنه “تم إبلاغ إسرائيل قبيل الاغتيال”. وفق ما نقله موقع “عرب 48”.

وكان نتنياهو قال قبيل سفره إلى اليونان، صباح أمس، إنه “نعلم أن منطقتنا عاصفة، وتحدث فيها أمور دراماتيكية للغاية. ونتابع ذلك بيقظة، ونجري اتصالات متواصلة مع صديقتنا الكبرى، الولايات المتحدة، وبضمن ذلك محادثة هاتفية أجريتها بعد ظهر أمس”، من دون ذكر المسؤول الأميركي الذي تحدث معه.

يُذكر أن سليماني اغتيل فجر اليوم في العراق، حيث قال التلفزيون الرسمي الإيراني إن سليماني قتل في غارة نفذتها مروحيات أميركية على مطار بغداد الدولي وطريق قريب منه.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الجيش قتل سليماني بناء على توجيهات الرئيس دونالد ترامب، “كإجراء دفاعي حاسم لحماية الموظفين الأميركيين بالخارج”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن