الاحتلال يشن حملة اعتقالات تطال قيادات من حماس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات تطال قيادات من حماس
الاحتلال يشن حملة اعتقالات تطال قيادات من حماس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في أوساط المواطنين بمناطق متفرقة من بلدات وقرى ومدن الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 18 مواطنًا من مناطق متفرقة، غالبيتهم من محافظة رام الله والبيرة، مشيرين إلى اعتقال عدد من قيادات وكوارد حركة حماس.

وأكدت المصادر أن قوة إسرائيلية اقتحمت منزل القيادي في حماس الشيخ جمال الطويل وفتشته وعاثت فيه خرابًا، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى جهة مجهولة، بعد أسبوعين فقط من الإفراج عنه بعد عام من الاعتقال الإداري.

ففي رام الله، داهمت قوات الاحتلال حي أم الشرايط بمدينة البيرة، واعتقلت القيادي في حماس الشيخ جمال الطويل (58 عاما) بعد اقتحام منزله.

فيما اعتقلت قوة كبيرة 7 مواطنين من مخيم الجلزون شمال المحافظة، وسط عمليات اقتحام لعدد كبير من منازل المواطنين والاعتداء عليهم، حيث كان من بين المعتقلين الأسير المحرر باجس نخلة من قيادات حماس، ونجله الأسير المحرر معروف نخلة.

واعتقل من المخيم الأسيرين المحررين ماهر دلايشة، وإياد صافي، إلى جانب الشبان أواب مبارك، وعبد العزيز الخطيب، ومحمد دبور.

وشهد مخيم الجلزون مواجهات عنيفة استخدم خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

الجيش الإسرائيلي يشن غارات جوية على قطاع غزة (شاهد)

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنًا غالبيتهم من الأسرى المحررين وذلك من مناطق متفرقة بالمحافظة، عرف منهم، محمد أبو معلا، محمد شريم، ماجد نزال، علام نزال، أحمد فراشة، نصري خيليلة، إبراهيم بداد، فريد بلشة، محمد القبضاي.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوة إسرائيلية الشابين إسلام حجازي، ومروان أبو عاهور، كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “وفا”.

فيما اعتقلت قوة أخرى الأسير المحرر مروان بشارات من بلدة طموس في محافظة طوباس، وذلك بعد أن اقتحمت منزله وسط إطلاق نار بالهواء.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب مكروم الجعبري من الخليل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن