الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

رام الله – الوطن اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس 22 أغسطس، عددًا من المواطنين، وداهمت منازل، خلال اقتحاماتٍ نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها تفتيش بيوتٍ وترويع ساكنيها، ونصب عدة حواجز.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معاذ ناهد عبيد، بعد مداهمة وتفتيش منزله في قرية العيساوية في القدس المحتلة.

وجرى اعتقال شاب من مخيم الدهيشة في بيت لحم، خلال تواجده في منطقة المخرور قرب مدينة بيت جالا غرب المحافظة.

هذا وسلّمت قوات الاحتلال ابنة الأسير المُحرَر محمد علايا الهريني ونجله تبليغيْن لمراجعة مخابراتها، عقب اقتحام مدينة يطا جنوب الخليل، فيما انتشر جنود الاحتلال في المنطقة الجنوبية بذات المحافظة.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت بين الشبّان وقوات الاحتلال بعد اقتحام الأخيرة مدينة سلفيت، وكذلك اندلعت مواجهات في بلدة أبوديس شرقي القدس المحتلة، كما جرى اقتحام مدينتي جنين و أريحا، بالضفة المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب لؤي راشد مصلح (19 عامًا)، بعد مداهمة منزل عائلته، في بلدة بيت ليد شرق طولكرم.

وخلال ساعات الفجر، اقتحمت قوات من جيش الاحتلال بلدتي المعصرة والخضر جنوب بيت لحم، واستدعت شابًا.

وفي تفاصيل عملية الاقتحام في بيت لحم، قالت المصادر المحلية إنّ جنود الاحتلال اقتحموا منزل مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، الواقع ببلدة المعصرة، وقاموا بتحطيم الأبواب والعبث بطريقة همجية بمحتويات المنزل.

واحتجز الاحتلال عائلة بريجية، وأخضعتهم للتحقيق، فيما فحصت عددًا من الحواسيب والهواتف الخلوية، قبل أن تنسحب، ولم يُسجّل أية حالات اعتقال.

وفي بلدة الخضر سلّم الاحتلال الأسير المحرر محمد على يوسف غنيم (28 عاما)، بلاغًا لمراجعة مخابراته في مجمع مستوطنات “غوش عصيون” جنوبا، بعد دهم منزل والده.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أربعة شبان من جنين، بينهم أسرى محررون.

واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين اسلام جميل شلبي وبلال وليد هصيص من جنين، والأسير المحرر قيصر يعقوب انفيعات، والشاب نور مؤيد عمارنة من يعبد، عقب دهم منازل ذويهم.

كما استجوبت تلك القوات عددا من الأسرى المحررين عقب احتجازهم لساعات، وهم: شرف أبو بكر، وطاهر بدارنة، وأحمد صادق ابو بكر، وأمير الرزي، ويوسف عمارنة، ومحمود خالد عطاطرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن