الاحتلال يصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية شرق رام الله

المستوطنات

صادق المجلس الأعلى للتخطيط التابع لما تسمى “الإدارة المدنية” لجيش الاحتلال الإسرائيلي على دفع مخطط كبير يشمل خارطة هيكلية للمنطقة الاستيطانية “معاليه مخماش” المقامة شرق مدينة رام الله، ومن شأنها أن تشرعن بؤرتين استيطانيتين عشوائيتين وبناء آلاف الوحدات السكنية في مستوطنات هذه المنطقة.

ووفقا لما ذكرت صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر اليوم الاثنين، فإن هذا المخطط يشمل مستوطنات “معاليه مخماش” و”ريمونيم” و”كوخاف هشاحر” و”تل تسيون” والمنطقة الواقعة جنوب مستوطنة “عوفرا”.

وكان قد تم تقديم المخطط في العام الماضي وصادق وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، الشهر الماضي، على مناقشته وإقراره.

وجرى مناقشة هذا المخطط الاستيطاني في 21 تشرين الأول الفائت وتم إقراره في “الإدارة المدنية” في 3 تشرين الثاني الحالي وجرى نشره يوم الخميس الماضي.

ويرجح أن المصادقة على المخطط جاءت قبيل نظر المحكمة العليا الإسرائيلية في التماسات قدمتها المنظمة الحقوقية “ييش دين” ومواطنون فلسطينيون من المنطقة، ويطالبون بإخلاء البؤرة الاستيطانية “متسبيه داني” الذي قررت سلطات الاحتلال شرعنته. كذلك تقرر شرعنة بؤرة “نافيه إيرز”.

وبموجب المخطط الذي جرت المصادقة عليه، فإنه سيتم بناء 800 وحدة استيطانية في “معاليه مخماش”، حتى العام 2030، و300 وحدة سكنية في مستوطنة “كوخاف هشاحر”، وأن يبلغ عدد الوحدات الاستيطانية التي ستبنى حتى العام 2030 حوالي 2000 وحدة في مستوطنات “”كوخاف هشاحر” و”ريمونيم” و”معالي مخماش” و”بساغوت”.

ويشمل المخطط الاستيطاني أيضا بناء أماكن سياحية وقرية تعليمية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن