الاحتلال يعتقل مديري مؤسستين ثقافيتين بارزتين في القدس

الاحتلال يعتقل مديري مؤسستين ثقافيتين بارزتين في القدس

وكالات – الوطن اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مديري مؤسستين ثقافيتين بارزتين في القدس الشرقية المحتلة بتهمة “تمويل الإرهاب”، وفق ما أفاد محامي أحدهما، وقوات الإحتلال.

واقتادت عناصر الشرطة الإسرائيلية مديرة مركز “يبوس” الثقافي رانيا إلياس وزوجها المدير العام لمعهد “إدوارد سعيد” الوطني للموسيقى، سهيل خوري من منزلهما في حي بيت حنينا شمال القدس.

وبحسب محامي مديرة مركز يبوس، ناصر عودة، تمت مصادرة مستندات خاصة من منزل العائلة.

وأكد عودة أن قوات الشرطة داهمت أيضًا برفقة عناصر من المخابرات وسلطة الضرائب، المركز والمعهد الموسيقي وقامت بعمليات تفتيش قبل أن تصادر وثائق.

وشدد مدير فرع المعهد الوطني للموسيقى في القدس محمد مراغة مصادرة القوات الإسرائيلية أجهزة حاسوب، ومستندات مالية، وقرص الذاكرة الخاص بكاميرات المراقبة.

ونددت منظمة التحرير الفلسطينية، في بيان، بالاعتقالات والمداهمات، معتبرة إياها جزءًا من حملة إسرائيل العنيفة والممنهجة ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة.

وأكد عودة أن الزوجين محتجزان في مركز شرطة أبو غنيم بتهمة تمويل منظمات إرهابية.

وأوضح أن قانون مكافحة الإرهاب الإسرائيلي فضفاض ويشمل مجموعة كبيرة من الجرائم، بينها الحصول على تمويل من منظمات تصنفها الدولة العبرية إرهابية.

من جهة ثانية، أكد بيان مشترك للمتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية في القدس، والمتحدثة باسم وزارة العدل، والمتحدثة باسم مصلحة الضرائب، عملية التوقيف.

وبحسب البيان تم احتجاز 3 من المشتبه بهم بجرائم ضريبية، وغسيل أموال، وجرائم اقتصادية أخرى، ونقلهم للاستجواب دون تحديد أسماء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن