الاحتلال يعزز قواته ويتخذ إجراءات جديدة بغلاف غزة

الاحتلال يعزز قواته ويتخذ إجراءات جديدة بغلاف غزة
الاحتلال يعزز قواته ويتخذ إجراءات جديدة بغلاف غزة

عزز جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، قواته على حدود قطاع غزة ، وذلك في ظل الدعوات الفلسطينية للمشاركة في “مسيرة مليونية” بالتزامن مع ذكرى ” النكبة “.

وأكدت قناة (كان) العبرية أن الجيش الإسرائيلي عزز قواته على حدود غزة، موضحة أنه سيتم إغلاق الطرق القريبة من القطاع، ابتداءً من ساعات الصباح.

ووفق القناة العبرية، فإنه يتوقع أيضا تجدد إطلاق البالونات الحارقة.

بدوره، ذكر ألموغ بوكير مراسل القناة 14 العبرية إن الجيش الإسرائيلي سيفرض إغلاقا في غلاف غزة (مثل يوم الجمعة)، مشيرا إلى أنه “طلب من السكان أن يكونوا في حالة تأهب”.

ومساء أمس الاثنين، نشر الجيش الإسرائيلي، “القبة الحديدية” في مناطق عديدة بجميع أنحاء اسرائيل وخاصة في غوض دان وبالجنوب. وفق صحيفة “هآرتس” العبرية.

وكان خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، صرح اليوم، أن الرسالة العظمى من “مليونية العودة” غدا في ذكرى ” النكبة “، هي التحشيد الجماهيري والتواجد في الميادين وممارسة العمل الشعبي بالأدوات السلمية.

وأضاف البطش في تصريحات متلفزة تابعتها (سوا): يوم غد سيشهد حشودا ومشاركة الآلاف، مؤكدًا أن “رسالتنا غدا الحشود الجماهيرية المتمسكة بحق العودة إلى فلسطين، ورفض صفقة القرن ، وضرورة رفع الحصار عن غزة .

وعبّر البطش عن أمله بعدم وقوع أي شهداء خلال مليونية الغد شرق قطاع غزة، مطالبا اللاجئين في كل أماكن تواجدهم إلى الخروج والمشاركة؛ للتأكيد على حق العودة، ورفض الوطن البديل والتطبيع مع الاحتلال.

ولفت إلى أن “المعركة مع الاحتلال لم تنته”، مبينا أن مسيرات العودة أعادت توجيه وتربية الجيل الحالي بشكل سليم على التمسك بحق العودة إلى فلسطين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن