الاحتلال يعلن موعد طرح “صفقة القرن” ويفتح باب التفاوض

الاحتلال يعلن موعد طرح

أعلن مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون، مساء اليوم الاثنين، عن اقتراب موعد طرح الخطة الأمريكية للسلام المسماة إعلاميا بـ “صفقة القرن”.

وقال دانون في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية، إن خطة ترامب للسلام “صفقة القرن” سيتم طرحها خلال أسابيع قليلة، مضيفا أن إسرائيل ستفتح باب التفاوض بشأنها.

وكان المستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد قبل أيام، أن بلاده ​​اقتراحًا مفصلاً لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، معربا عن أمله أن يكون لخطة السلام رؤية شاملة لما قد يكون.

وأضاف: سنبني الأشياء من الأسفل إلى الأعلى، ووضعنا حلولا لكيفية تحسين حياة الفلسطينيين والتعامل مع القضايا السياسية الأساسية للنزاع”. وفق ما نقلته القناة 13 العبرية.

وذكر كوشنر أنه “سيتعين على إسرائيل والفلسطينيين تقديم تنازلات صعبة، متابعا : “نأمل أن يكون لدى قادة كلا الجانبين الشجاعة للقيام بذلك”.

وفيما يتعلق بحل الدولتين، قال مستشار الرئيس الأمريكي : “دولتين؟ الأساليب السابقة لم تنجح، سنفعل شيئا مختلفا”.

وكان كوشنر قد أعلن في 17 أبريل الجاري عن موعد طرح “صفقة القرن”، قائلا إن “خطة السلام ستعلن بعدما تشكل إسرائيل حكومة ائتلافية في أعقاب فوز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالانتخابات، وبعد انتهاء شهر رمضان في أوائل يونيو حزيران المقبل”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن