الاحتلال يغلق المعابر الحدودية رسميًا مع مصر والاردن

الاحتلال يغلق المعابر الحدودية رسميًا مع مصر والاردن

الوطن اليوم – وكالات

أعلنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي أنها قررت رسميا إغلاق معابرها الحدودية مع جمهورية مصر العربية والأردن اليوم وذلك ضمن إجراءات وخطوات اتخذت للحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا .

ووفقا للقرار الذي وقع عليه أرييه درعي، وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي فإنه تقرر إغلاق معبر طابا مع مصر، وممر رابين في وادي عربة، وطرق حدودية للأغوار تستخدم كممرات للوصول لمناطق أردنية.

ولفت إلى أن القرار بالأساس هدفه منع الإسرائيليين من الخروج عبر تلك المعابر والطرق الحدودية لأي جهة كانت.

الى ذلك أوعز وزير أمن الاحتلال الداخلي، غلعاد إردان، اليوم الأربعاء، لأجهزة أمن الاحتلال الداخلي بالاستعداد لتطبيق قرار يقضي بالانتقال إلى إغلاق كامل، وذلك إثر التعليمات التي نشرتها وزارة الصحة في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، أمس، وطالبت فيها المواطنين بالامتناع عن مغادرة بيوتهم وعدم التوجه إلى أماكن عامة، مثل متنزهات وحدائق وشواطئ وغيرها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن إردان عبّر، خلال مداولات هاتفية مع قادة الأجهزة، عن تقديره أن قرارا بالانتقال إلى إغلاق كامل سيتخذ في الأيام القريبة المقبلة.

وطلب إردان من قادة أجهزة أمن الاحتلال الداخلي أن يقدموا بشكل سريع جدا خطة مفصلة لتنفيذ قرار يقضي بفرض إغلاق كامل في كافة أنحاء البلاد، والسماح للعاملين في مرافق حيوية فقط بالخروج من بيوتهم، بينهما يُسمح للمواطنين بالخروج من بيوتهم من أجل شراء احتياجاتهم أو الحصول على علاج طبي فقط.

وفي حال فرض اغلاق كامل، ستكون الشرطة مسؤولة عن تطبيق ذلك، بينما تزود قيادة الجبهة الداخلية (الدفاع المدني) المنتجات الضرورية للمواطنين يحتاجون إليها.

وقال إردان إن قرارا بالانتقال إلى إغلاق كامل هو قرار صعب جدا، ولكن لا مفر من اتخاذه في الوضع الناشئ، وأنه من الأفضل استخدام وسائل متشدد لفترة قصيرة من أجل التغلب على الكورونا خلال أقصر وقت ومنع حالات وفاة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن