الاستقطاع من أموال المقاصة سيؤثر على النشاطات الأمنية للسلطة بالضفة

الاستقطاع من أموال المقاصة سيؤثر على النشاطات الأمنية للسلطة بالضفة

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، صباح اليوم الخميس، أن عدم موافقة السلطة على استلام أموال المقاصة، بعد الاستقطاع الإسرائيلي منها، سيؤدي للتأثير سلبا على نشاطات الأجهزة الأمنية للسلطة بالضفة.

وقالت الصحيفة العبرية، إن مصادر رفيعة بالسلطة الفلسطينية، ترجح بأن الاستقطاع سيؤدي الى المساس بالنشاطات الاستخباراتية لأجهزة أمن السلطة، وبالتالي للتصعيد في الضفة الغربية.

وكشفت الصحيفة، أن شخصيات كبيرة بالسلطة، أخبرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن المقاطعة برام الله، بدأت تجري استعداداتها للتعامل مع استقطاع مبلغ 500 مليون شيكل من أموال المقاصة، الذي جاء بقرار من الكابينت الإسرائيلي

وبحسب “يديعوت” أضافت هذه الشخصيات، أن الأجهزة الأمنية بالضفة لن تستطيع دفع مبالغ مالية لأشخاص يعملون على نقل المعلومات، ضد حماس والجهاد الإسلامي بالضفة الغربية.

ووفقا للصحيفة، أكدت هذه الشخصيات، أن الاستقطاع سيؤدي كذلك الى التأثير سلبا على العمل الاستخباراتي لأجهزة السلطة بالضفة، وأن ذلك سيؤدي الى التخفيف عن حماس والجهاد الإسلامي، للقيام ببناء قواعد للصواريخ بالضفة خلال 6 شهور.

وأضافت صحيفة “يديعوت”، أن هذه المصادر أوضحت، أنه في حال قيام السلطة بقطع رواتب الأسرى والشهداء بالضفة، سيؤدي ذلك الى اندلاع موجة انتقادات واحتجاجات، ستؤدي الى انهيار السلطة خلال 24 ساعة.

وأشارت الصحيفة العبرية، الى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية، قلقلة جدا من تداعيات استقطاع مبلغ 500 مليون شيكل، من أموال المقاصة، على السلطة ونشاطات أجهزتها الأمنية بالضفة الغربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن