الاقتصاد الوطني تضبط 70 كيلو لحوم فاسدة بأشهر مطاعم غزة

صورة ارشيفة
صورة ارشيفة

أكد  الوكيل المساعد بوزارة الاقتصاد الوطني بغزة عماد الباز،أن دائرة حماية المستهلك ضبطت 70 كيلو لحوم فاسدة في أحد المطاعم وبعد التحقيق تبين أنه تم توريد اللحوم من أحد المذابح في الشجاعية وتم اتلاف 100 كليو لحم دجاج فاسد نتيجة عطل في ثلاجات المذبح.

وتوقع الباز اغلاق أحد مصانع الحلوى في مدينة غزة خلال الأيام المقبلة، مشيراً الى أنه تم العثور في أحد المخابز على عجوة بها سوس واتلاف 100 كيلو منها، كما تم العثور على لحوم غير صالحة في بعض المذابح المنتشرة نتيجة خلل في التخزين، حيث لا يوجد في تلك المذابح ثلاجات أو مولدات كهربائية.

وأكد عماد الباز، وجود “تقصير واضح” لدى النيابة في التعامل مع محاضر الضبط ضد بعض المطاعم والمحلات التجارية أدى لتأخر تنفيذ العقوبات ضدها.

وقال الباز إن هناك حاجة ملحة لاستحداث دائرة الجرائم الاقتصادية للاسراع في التحقيقات اللازمة وتحوليها للمحاكم، لأنها لا تقل أهمية عن غيرها من الجرائم.

وطالب الباز بمحاكم مختصة بالجرائم الاقتصادية في غزة، لأنه اذا لم يكن هناك عقوبات صارمة فإن عدد الجرائم الاقتصادية سيزداد، مناشداً النائب العام بضرورة الأسراع في التحقيقات اللأزمة بالقضايا التي تثبت ارتكاب مخالفات وتحوليها للمحاكم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن