البردويل: عباس لا يريد استلام غزة قبل نزع سلاح المقاومة.. وهذا مرفوض

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

الوطن اليوم / غزة

انتقد الدكتور صلاح البردويل، القيادي في حركة “حماس”، زيارة الوفد الحكومي إلى قطاع غزة الأسبوع الماضي، موضحاً أنها لم يتبعها إلا المزيد من تشديد الحصار على القطاع.

وأشار البردويل في تصريحات صحفية له اليوم، إلى “أن الهدف الأساسي من زيارة الوفد الحكومي ليس إيجاد الحلول لإعادة الإعمار والتخفيف من الحصار “سوى أنه يريد أن يسجل موقفا على حماس، حتى يبرر ما سيأتي من تشديد للحصار بعد زيارة هذا الوفد”.

وأضاف: “زيارة الوفد الحكومي تعكس نوعا من أنواع التكتيكات التي يقوم بها محمود عباس للتغطية على جريمة تشديد الحصار على قطاع غزة وعدم إعمارها وتجويع أطفالها”.

وتابع البردويل تصريحاته قائلاً: “يحاول عباس من خلال ما يشبه الافعال الوطنية كالذهاب إلى مجلس الأمن والتوقيع على الاتفاقيات الدولية، التأكيد على شرطه الأساسي لاستلام غزة وهو تجريد المقاومة من سلاحها وأن تكون بلا أنياب، ولذلك لم يُفعل منظمة التحرير ولا المجلس التشريعي ولم يُفعل حكومة التوافق”.

وقلل البردويل من أهمية هذه السياسات في التأثير على المقاومة، لافتاً وبحسب تصريحاته إلى أن عباس ولا الاحتلال يستطيعا أن يدفعا حماس إلى التخلي عن ثوابتها، مؤكداً أنهم لن يعترفوا بالاحتلال ولن يسلموا سلاحهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن