البردويل: وضعنا تواريخ جاهزة بمواعيد المصالحة برعاية ومراقبة مصرية

البردويل : صفقة القرن وكالتها الحصرية لصناع أوسلو
صلاح البردويل

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، إن المصالحة حتى الآن تمضي بإرادة حقيقية وعزم على تتميم كافة الملفات العالقة برعاية مصرية.

وشدد البردويل أن حركته لن تسمح للمصالحة بالفشل، ولن تعود لمربع الانقسام مرة أخرى، مضيفاً أنه لا يوجد قرار إلا بالاستمرار في عملية المصالحة.

وأضاف أن حماس مستمرة في تهيئة كل الشروط الممكنة من تسليم معابر وسلطات ووزارات،” وسنتعاون معاً في كل ما يخدم المصلحة العامة وبما لا يمس الخطوط الحمراء كسلاح المقاومة والثوابت الفلسطينية”.

وأشار إلى أنه تم وضع تواريخ جاهزة بمواعيد المصالحة وسيتم البدء بكل مرحلة على حدا، وفي حال الانتهاء منها سننتقل حماس للمرحلة التي بعدها ، وكل ذلك يتم بمراقبة ورعاية مصرية .

وذكر البردويل أن حماس يهمها استمرار المصالحة السياسية، بالإضافة إلى أنها مستمرة في تحقيق المصالحة المجتمعة لتضميد جراح الانقسام واعادة اللُحمة للنسيج الفلسطيني الداخلي، على حد تعبيره.

وحول موضوع الموظفين، قال عضو المكتب السياسي لحماس إن حكومة الوفاق ستتولى صرف رواتب موظفي غزة لمدة 4 شهور قادمة إلى حين الانتهاء من التقييم الإداري وتسكين الموظفين حسب تقييم اللجنة المختصة بذلك، وستقوم اللجنة بعملها بشكل متوازي في الضفة وغزة.

وأكد على البدء بترتيب الحالة الوطنية الفلسطينية من حكومة وغيرها وصولاً إلى إصلاح منظمة التحرير لتكون بيتاً جامعاً للكل الفلسطيني .

ولفت إلى أن الاتفاقيات التي” أُبرمت لا يمكن أن نتجاهلها ونرجع للبداية من الصفر، فلدينا اتفاقيات تحتاج إلى تطبيق ونريد ضغط شعبي كبير وفصائلي في الداخل والخارج لتحقيق تلك الاتفاقيات”.

وتابع:” صفاء النفوس والنوايا الحسنة والإرادة القوية تحتاج أيضاً إلى شرارة وطنية من كل الفصائل وشرائح المجتمع المدني لتقول للمخطئ أنت مخطئ وللمحسن أنت أحسنت”.

وجاءت أقوال البردويل خلال مشاركته في ندوة سياسية نظمتها اللجنة السياسية لحماس أمس الأحد في حي الأمل بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن