البرغوثي يصف تصريحات نتنياهو ضد السويد و أوروبا بالوقحة

البرغوثي

الوطن اليوم / رام الله

وصف الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تصريحات نتنياهو ضد وزيرة الخارجية السويدية مارغوت فيلستروم و ضد الاتحاد الاوروبي بقوله”الوقاحة الاستعلائية التي لاتعرف حدوداً أخلاقية”.

و قال البرغوثي إن ما طالبت به الوزيرة السويدية بالتحقيق في جرائم الاعدام الميداني للفلسطينيين هو أمر عادل و يمثل إستجابة إخلاقية لما ينص عليه القانون الدولي و بالتالي فهو أداء لواجب الالتزام بحقوق الانسان و القانون الدولي الذي تميزت السويد دائما في احترامه.

أكد البرغوثي أن تصريحات نتنياهو ضد السويد و الإتحاد الاوروبي، الذي لم يفعل سوى اتخاذ قرار بتعليم بضائع المستوطنات المخالفة للقانون الدولي ، تعبر عن اسلوب الترهيب و التخويف الذي تلجأ له حكومات اسرائيل كلما انتقدت على احتلالها و جرائمها و تمييزها العنصري.

و ذلك بالضبط ما حاول ادلشتاين رئيس الكنيست فعله بالإدعاء أن القرار الاوروبي معادي للسامية و كأن الانتماء للسامية الذي تحاول إسرائيل إحتكاره يشرع لها ممارسة اللصوصية و سلب اراضي الفلسطينيين ،الساميين ايضا ، و مخالفة القانون الدولي دون حسيب أو رقيب.

و طالب الدكتور البرغوثي السياسيين الاوروبيين بعدم الإلتفات لإبتزاز نتنياهو و العمل على تحريم التعامل مع بضائع المستوطنات التي تشكل مخالفة لكل القوانين الدولية و مواصلة الضغط على اسرائيل لوقف اعداماتها الميدانية و جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن