البرلمان الأردني يطالب بعزل “إسرائيل” دولياً

البرلمان الأردني

طالبت لجنة فلسطين بالبرلمان الأردني برلمانات العالم بتجميد عضوية “إسرائيل” في كل المحافل والبرلمانات الدولية لما قامت وتقوم به من اقتحامات للمسجد الأقصى الشريف، وطالبت في بيان لها أمس بعزل “إسرائيل” سياسيا ودوليا واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع إجراءات الاحتلال الظالم.

وقالت اللجنة في بيانها إنه “في ظل التخبط الاسرائيلي، وتلقيه صفعات دولية صفعة تلو الاخرى من المجتمع الدولي، قام الاحتلال الإسرائيلي باعتداء غادر وفاجر واقتحامات يندى لها جبين الإنسانية للجامع الأقصى القديم مدعوما بقوة أمنية وعسكرية من شرطة الكيان مع فريق من الاختصاصين في الآثار وقاموا بالتسلسل عبر أبواب المسجد الأقصى وسرقة أحجار صغيرة من أحد الأعمدة الأثرية في الاقصى القديم من تحت الرواق الأوسط كما قاموا باعتقال مجموعة من حراس المسجد الأقصى المبارك في محاولة منهم لتفريغ المسجد من حراسهِ غير آبهين لأي حرمة دينية ولا مواثيق دولية.

وعبرت اللجنة كذلك عن استنكارها لهذا الفعل الجبان، وعن تحذيرها أشدَ التحذير أن هذا الاجراء من شأنه أن يؤُجج الصراع في المنطقة برمتها، ويزيد من حالة الاحتقان والتربص.

وقالت اللجنة: إننا نهيب ونحن مقبلون على القمة العربية في عمان أن يتخذ زعماء العرب والمسلمين موقفا موحدا صارما إزاء الاعتداء الإسرائيلي السافر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن