البرلمان العربي يعتبر “حزب الله” اللبناني جماعة “إرهابية”

وكالات / قرر البرلمان العربي، مساء أمس الأحد، اعتبار “حزب الله” جماعة “إرهابية”، في ثالث قرار عربي يواجه الحزب اللبناني.

وفي ختام جلسة له في مقر الجامعة العربية في القاهرة، أكد البرلمان العربي، وفق بيان صادر عنه مساء، “رفضه التدخل الخارجي الإيراني المباشر، وغير المباشر، عن طريق حزب الله في شؤون الدول العربية”.

وقال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، إن “حزب الله إرهابي”، مضيفا، وفق البيان ذاته، “نأمل أن يوجه حزب الله سلاحه ضد إسرائيل بالأساس، وأن يكون هناك تنسيق في حماية الأمن القومي العربي”.

ولفت الجروان إلى أن “أعضاء البرلمان العربي ارتأوا، من خلال بعض المعطيات القانونية فيما يخص القضايا الأمنية التي استعرضوها اليوم، اعتبار حزب الله جماعة إرهابية”.

وفي 11 آذار/مارس الماضي، قرر مجلس وزراء الخارجية العرب، في نهاية اجتماعه بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، اعتبار حزب الله منظمة إرهابية، بحسب بيان للوزراء استعرض انتهاكات إيران للسيادة العربية.

فيما تحفّظت كل من العراق ولبنان والجزائر على بعض بنود البيان.

وقبلها في 2 من الشهر نفسه، قرر وزراء الداخلية العرب في نهاية اجتماعهم بتونس، اعتبار “حزب الله” جماعة “إرهابية”.

وتأتي مواقف الجهات العربية ضد “حزب الله” على خلفية مشاركته العلنية في القتال إلى جانب جيش النظام في سوريا، والاتهامات الموجهة إليه بأنه يخدم أجندة إيرانية في المنطقة العربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن