البغدادي: نتمدد إلى السعودية ومصر واليمن وليبيا والجزائر

البغدادي

وكالات / الوطن اليوم

في أول تسجيل صوتي منسوب له، عقب تردد أنباء عن مقتله في غارة أمريكية بالعراق، أعلن زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي، تمدد تنظيمه إلى “بلاد الحرمين واليمن وإلى مصر وليبيا والجزائر”، لافتاً إلى “قبول بيعة من بايع التنظيم في تلك البلدان”.

وفي التسجيل الذي حمل عنوان: “ولو كره الكافرون”، وبثه أحد المواقع المحسوبة على التيار “السلفي الجهادي”، مساء الخميس، قال البغدادي: “نبشركم بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان جديدة، إلى بلاد الحرمين (السعودية) واليمن وإلى مصر وليبيا والجزائر، ونعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان، وإلغاء اسم الجماعات فيها، وإعلان ولايات جديدة للدولة الإسلامية، وتعيين ولاة عليها”.

وتابع التسجيل: “كما نعلن قبول بيعة من بايعنا من الجماعات والأفراد في جميع تلك الولايات المذكورة وغيرها، ونطلب من كل فرد اللحاق بأقرب ولاية إليه، وعليه السمع والطاعة لواليها المكلف من قبلنا”.

وتوعد البغدادي في التسجيل الصوتي، الذي بلغت مدته 17 دقيقة، باستمرار “زحف المجاهدين حتى يصل روما”.

وخاطب الأمة الإسلامية، قائلاً: “اطمئنوا ولا تصدقوا إعلامهم الكاذب وادعاءاتهم بقتلهم العشرات من المجاهدين كل يوم.. اطمئنوا أيها المسلمون فإن دولتكم بخير، ولن يتوقف زحفها، وسوف تمتد ولو كره الكافرون”.

وكانت أنباء ترددت قبل أيام عن إصابة “البغدادي” بجروح، خلال غارة شنتها طائرات التحالف الدولي في الثامن من الشهر الجاري على إحدى مناطق محافظة الأنبار، غربي العراق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن