البنتاغون: مصرع 774 جندي عراقي في معركة الموصل

الجيش العراقي

وكالات – أعلن رئيس القيادة المركزية في الجيش الأمريكي الجنرال جوزيف فوتيل، أن عدد خسائر القوات العراقية الحكومية في معركة الموصل بلغ 774 قتيلا حتى الآن.

وأوضح فوتل، في كلمة ألقاها اليوم خلال جلسة خاصة في الكونغرس الأمريكي بشأن سير العمليات ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، أن “القوات العراقية خسرت، منذ حوالي 37 يوما (من انطلاق معارك استعادة الجانب الغربي من الموصل) 284 قتيلا ونحو 1600 جريح.

وأضاف الجنرال الأمريكي أن عملية السيطرة على الجانب الشرقي من المدينة العراقية أودت بحياة 490 مقاتلا عراقيا، فيما تم جرح حوالي 3000 آخرين.

وأكد فوتيل أن “معركة صعبة للغاية” تجري حاليا في غرب الموصل، لا سيما في منطقة المدينة القديمة، مشيرا إلى أن الظروف هناك تساعد مسلحي “داعش” وليس الطرف المهاجم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام هي الأولى تقريبا التي ترد رسميا حول عدد خسائر الجيش العراقي في حملة استعادة الموصل.

يذكر أن الجيش العراقي يشن، منذ 17/10/2016، عملية “قادمون يا نينوى” مدعوما بقوات “البيشمركة” الكردية ووحدات “الحشد الشعبي” و”الحشد العشائري” وطيران التحالف الدولي، بهدف تحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”.

يشار أن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين اكدت أن ما يقارب 400 ألف عراقي لا يزالون محاصرين في غرب مدينة الموصل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن