البنك الوطني يصدر بيانا بشأن حدث تشغيلي مرتبط بأعمال الخزينة

البنك الوطني يصدر بيانا بشأن حدث تشغيلي مرتبط بأعمال الخزينة

أصدر البنك الوطني في فلسطين اليوم الاثنين بيانا مهما بشأن حدث تشغيلي مرتبط بأعمال الخزينة ، تمثل بإجراء حركات غير أصولية على حسابات البنك نفسه.

نص بيان البنك الوطني كما نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك

بيان صادر عن البنك الوطني

حدث تشغيلي مرتبط بأعمال الخزينة

تعرض البنك إلى حدث تشغيلي مرتبط بعمليات الخزينة، تمثل بإجراء حركات غير أصولية على حسابات البنك نفسه، حيث خضع هذا الحدث للمراجعة والتدقيق من قبل الأطراف المعنية وبمتابعة الجهات الرسمية وتمت السيطرة عليه.

نؤكد أن التأثير المالي لهذا الحدث محدود الأثر على البيانات المالية ولا يؤثر بأي شكل على حسابات وأرصدة العملاء ومتانة البنك المالية.

ونؤكد كذلك أنه لا صحة للأرقام التي يتم تداولها على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، وأنه يحتفظ بحقه في المتابعة القانونية لكل من يروج أي خبر كاذب أو غير دقيق.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الوطني هو ثاني أكبر بنك فلسطيني ويعمل حاليا على إتمام إجراءات رفع رأس ماله المدفوع إلى ما يقارب 92 مليون دولار، بموجب صفقة الضم والتملك الأخيرة التي قام بها على أعمال البنك التجاري الأردني في فلسطين.

سلطة النقد تعقب

من جهته قال محافظ سلطة النقد بتعرض البنك الوطني لحدث تشغيلي تمثل في قيام أحد موظفيه بإجراء حركات مالية غير اصولية على حسابات البنك نفسه، حيث تم السيطرة على الحدث، ومن غير المتوقع أن يؤدي إلى تعرض البنك لخسائر.

وأكد محافظ سلطة النقد في بيان تلقت سوا نسخه عنه على سلامة أموال المودعين في البنك، وأنها لن تتأثر بالحدث التشغيلي المذكور.

كما اشار المحافظ الى سلامة ومتانة البنك الوطني وقدرته العالية على تجاوز هذا الحدث.

وطالب الجمهور بتحري الدقة في نقل أية اخبار وعدم تداول الاشاعات منوها ان ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي غير دقيق.

وطمأن المحافظ الجمهور بأن سلطة النقد تقف على كافة تفاصيل الحدث من لحظه وقوعه بالتعاون مع إدارة البنك حول هذا الشأن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن