البيتكوين تعود للهبوط.. سوق الكريبتو رهن تكلفة عمال المناجم

البيتكوين تعود للهبوط.. سوق الكريبتو رهن تكلفة عمال المناجم
البيتكوين تعود للهبوط.. سوق الكريبتو رهن تكلفة عمال المناجم

عاودت بيتكوين للهبوط مجددا بعد انتعاشه لم تدم أسبوعا، وهبطت الثلاثاء 1.79%.

وبلغ سعر بيتكوين “أكبر العملات الرقمية المشفرة في العالم”، 20.762 ألف دولار حتى كتابة التقرير، هبوطا من 20.932 ألف دولار خلال تداولات أمس الإثنين، فهل تتحقق توقعات بنك الاستثمار العالمي “جيه بي مورجان” بمزيد من الضغط وهبوط الأسعار في سوق الكريبتو.

وقال بنك الاستثمار العالمي “جيه بي مورجان” في 25 يونيو الجاري، إن شركات تعدين بيتكوين التي تحتاج إلى البيع، قد تؤثر على سعر العملة المشفرة لبعض الوقت.

مأساة بيتكوين وأخواتها.. ما أسباب انهيارات سوق الكريبتو؟
كذلك كتب الخبراء الاستراتيجيون لدى “جيه بي مورجان” بقيادة نيكولاوس بانيجيرتزوجلو في مذكرة بحثية أن شركات التعدين المدرجة في البورصة والتي تمثل حوالي 20% من الإجمالي أبلغت بالفعل عن تنفيذ مبيعات بيتكوين خلال مايو ويونيو لزيادة السيولة، وتلبية التكاليف وربما تخفيض الديون.

كما قال الخبراء إن شركات التعدين المملوكة للقطاع الخاص، ربما باعت حصة أكبر من مكاسبها الخاصة بها من نشاط التعدين لمواجهة التكاليف الجارية ويمكن أن تكون أقل فاعلية نظراً لوصولها المحدود إلى أسواق رأس المال.

كتب الاستراتيجيون: “إن بيع عملات بيتكوين من جانب شركات التعدين، من أجل تغطية التكاليف الجارية أو تقليص المديونية، يمكن أن يستمر خلال الربع الثالث إذا أخفقت ربحيتها في التحسن”.

وأوضحوا أن هذا البيع “من المحتمل أن يكون قد أثر بالفعل على الأسعار في مايو ويونيو، على الرغم من وجود خطر من استمرار هذا الضغط”.

نشاط في سوق “الكريبتو”.. مكاسب لـ بيتكوين وإيثريوم
انخفضت أكبر عملة مشفرة بأكثر من 50% منذ بداية العام حتى الآن حيث بدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة فيما لا يزال التضخم مرتفعاً.

تعمّقت مشكلات فئة الأصول مع انهيار نظام تيرا/ لونا وكذلك المخاوف بشأن صندوق التحوط “ثري أروز كابيتال” (Three Arrows Capital) .

تنتشر المشكلة في وقت تعترف مشاريع التمويل اللامركزية بالتعرض للخسائر، وتتعرض مليارات الدولارات، وهي قيمة القروض للتعدين في بتكوين، لضغوط.

وفقا لـ ” جيه بي مورجان”، هناك عامل واحد يمكن أن يخفف من ضغوط الأسعار، وهو انخفاض تكلفة الإنتاج من نطاق يتراوح بين 18000 دولار إلى 20000 دولار في وقت سابق من العام، لأن يستقر عند حوالي 15000 دولار خلال الشهر الجاري.

وقال بنك الاستثمار إن هذا يبدو مرتبطا بتحسين كفاءة الطاقة الضمنية لأجهزة التعدين، ويمكن أن يخفف من الربحية.

يمكن أن تختلف تقديرات تكلفة تعدين بيتكوين من قبل ما يطلق عليهم “عمال المناجم”، حيث تبلغ تكلفة الإنتاج لشركة تعدين كبيرة حوالي 8000 دولار لكل رمز، بافتراض متوسط أسعار الكهرباء وآلات التعدين الجديدة، وفقاً لـ” أركان كريبتو.

مع ذلك، تقول “سكيوريتيز كابيتال”إنه بحساب التكاليف العامة للبنية التحتية وأسعار الفائدة، قد تكون التكاليف الإجمالية لبعض شركات التعدين بالفعل أعلى من 20 ألف دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن