البيت الأبيض: أمريكا لن تدعم اتفاقا مع إيران يهدد إسرائيل

إيريك شولتز

الوطن اليوم / وكالات: قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لن توقع اتفاقا بشأن برنامج إيران النووي يمثل تهديدا لإسرائيل وذلك بعد يوم من إعلان مفاوضين في سويسرا التوصل لإطار اتفاق نووي.

وفي وقت سابق يوم الجمعة قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه يطالب باعتراف ايران في أي اتفاق نهائي بحق اسرائيل في الوجود.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض إيريك شولتز عندما سئل بشأن هذا الطلب إنه لم يطلع على هذا الطلب بشكل محدد لكنه يدرك المخاوف المستمرة لدى اسرائيل.

وأضاف شولتز للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأمريكية “نحن نتفهم موقفه (نتنياهو)… الرئيس لن يوقع أبدا اتفاقا يشعر انه يمثل تهديدا لدولة اسرائيل.”

وفي نفس الوقت أشاد الرئيس الايراني حسن روحاني في كلمة بثها التلفزيون يوم الجمعة باتفاق الاطار باعتباره “خطوة أولى نحو تفاعلات مثمرة مع العالم.”

وعندما سئل شولتز عن تعليقات روحاني قال إنه يدرك حاجة طهران لإقناع الايرانيين بالاتفاق لكن الولايات المتحدة ترى أن الاتفاق يركز على البرنامج النووي الإيراني.

وأضاف “بواعث القلق التي لدينا تجاه ايران بعيدا عن البرنامج النووي ما زالت كما هي قوية… بالامس مثلما هي اليوم.”

وقال شولتز أيضا إن أوباما يواصل الاتصالات مع مشرعين أمريكيين بشأن الاتفاق المبدئي ويعتزم التحدث مع قيادات الكونجرس الأربعة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن