“التربية” و”بورصة فلسطين” توقعان اتفاقية لتعزيز التوعية الاستثمارية

صبري صيدم
صبري صيدم

وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية “بورصة فلسطين” أحمد عويضة، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مشتركة لتنفيذ مجموعة من البرامج والنشاطات الخاصة بالتوعية الاستثمارية في صفوف المعلمين وطلبة المدارس.

وأكد صيدم أهمية توقيع هذه الاتفاقية التي تأتي في إطار سياسات الوزارة وتركيزها على البرامج النوعية والريادية، لافتا إلى البرامج التي أطلقتها الوزارة في هذا المضمار، لا سيما دمج التعليم المهني والتقني في التعليم المدرسي، وغيرها من المبادرات التي تستهدف طلبة الجامعات والمدارس.

وشدد على جهود الوزارة واهتمامها برفد الطلبة والعاملين في السلك التربوي بالجوانب المعرفية في عديد من القطاعات ومنها المالية والاستثمارية، معربا عن شكره وتقديره لبورصة فلسطين على التعاون البناء والاهتمام بهذا المجال.

بدوره، بين عويضة أن الاتفاقية تأتي في إطار جهود البورصة في نشر التوعية الاستثمارية بين فئة المعلمين والطلاب، وتضاف إلى عدد من البرامج التي تقدمها البورصة للمجتمع الأكاديمي عموما.

وتنص بنود هذه الاتفاقية على التعاون بين الطرفين في مجال التوعية الاستثمارية للفئات المستهدفة من الطلبة والمعلمين، وتنفيذ نشاطات وفعاليات من أهمها: تزويد الوزارة بمادة تثقيفية مرئية عبارة عن فيلم يتضمن “زيارة الى البورصة” لعرضه في المدارس، وتنظيم زيارات طلابية ميدانية ضمن برنامج “زيارة إلى البورصة” وتقديم محاضرات توعوية، وتبادل المعلومات والبيانات والمواد الإحصائية التي تسهم في خدمة غايات الاتفاقية وبنودها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن