التعليم بغزة تكشف ترتيبات وتفاصيل بدء العام الدراسي الجديد

التعليم بغزة تكشف ترتيبات وتفاصيل بدء العام الدراسي الجديد
التعليم بغزة تكشف ترتيبات وتفاصيل بدء العام الدراسي الجديد

غزة – الوطن اليوم

أكد معتصم الميناوي مدير العلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم العالي بغزة، اليوم السبت، أن موعد بدء العام الدراسي الجديد للإداريين في تاريخ 5 أغسطس القادم، والطلبة في الثامن من الشهر نفسه.

وقال الميناوي في تصريحات إذاعية لـ (صوت الأقصى) المحلية: “لا زلنا نعمل بسيناريو الدوام الكامل لكنه غير معتمد ويخضع للتغير بناء على تقيم لجنة الطوارئ بوزارة الصحة في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا “.

وأضاف الميناوي: “مع بداية العام الدراسي الجديد سيكون هناك فسحة لعدة أيام لتنتظم العملية التعليمية من حيث الالتزام بالزي المدرسي وترتيب الطلبة في صفوفهم”.

وحول آلية الدراسة المتبعة، قال الميناوي إنه “من بداية العام الدراسي الجديد وحتى تاريخ 1/9 ستقوم الوزارة بإعطاء المواد الاستدراكية للطلبة وتشمل كافة المواد في المرحلة التي لم يستكملها الطالب وتعتمد على المواضيع المهمة”.

وتابع: “يستثنى من المواد الاستدراكية طلبة الصف الأول الأساسي وسيتم اعتماد أول ثلاثة أسابيع على التعليم باللعب باستخدام النشاط اللامنهجي من ترفيه ولعب”.

وشدّد الميناوي على أنه “قبل بداية الأسبوع الأول من بدء العام الدراسي الجديد سيكون هناك استعدادات من الوزارة بتعقيم وتجهيز المدارس احترازيا في ظل جائحة كورونا لاستقبال الطلبة”.

وأكد الميناوي وجود “تنسيق عالٍ مع الوزارة برام الله ووكالة الغوث “اونروا” حول كيفية بدء العام الدراسي الجديد والتعامل مع كافة السيناريوهات المحتملة في ظل جائحة كورونا”.

ورأى الميناوي أن “العام الدراسي سيبدأ بخطى واثقة وسننجح بانطلاقه بالجهود التي تقدمها الوزارة رغم جائحة كورونا”.

و بشأن التعليم الإلكتروني، قال الميناوي إنه “جرى تدريب عدد كبير من المعلمين على استخدام بوابة روافد التعليم، كتعليم إلكتروني يعتمد عليه الميدان في المرحلة القادمة إن لزم الأمر”.

وبخصوص دوام المدارس في الضفة، قال “حتى اللحظة ما زال في موعده المحدد بتاريخ 6/9 ونأمل أن تتمكن الوزارة من البدء بالعام الدراسي دون أي معوقات”.

وأشار إلى أنه “تم التوافق على أن تكون الدراسة في مناطق الضفة بمحافظة دون أخرى بسبب انتشار فايروس كورونا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن