التعليم يقول كلمته الأخيرة بشأن مطالبات تأجيل العام الدراسي الجديد

التعليم يقول كلمته الأخيرة بشأن مطالبات تأجيل العام الدراسي الجديد

رام الله – الوطن اليوم

قالت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم الأحد ، كلمتها الاخيرة بعد حملة الكبيرة التي انتشرت خلال الايام الماضية بشأن تأجيل العام الدراسي الجديد حتى الاول من سبتمبر- أيلول ، بعد اسبوع واحد فقط لتؤكد ان الفصل الدراسي الجديد في موعده.

مطالبات تأجيل العام الدراسي الجديد انتشرت كالهشيم منذ عدة ايام بسبب الأوضاع المالية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة والضفة الغربية بعد تقليص نسب صرف الرواتب ، وتأجيل صرف الشؤون الاجتماعية الى الاسبوع الاخير من الشهر الجاري ، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة .

صادق الخضوري وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة ، أكد أن موعد بدء العام الدراسي الجديد في موعده يوم السبت القادم 25 آب للطلاب و21 آب للهيئة التدريسية ، وفقاً لقرار نهائي من رئيس الوزراء محمد اشتيه.

وقال الخضوري في تصريحات صحيفة ، أن قرار بداية العام الدراسي في موعده وان الازمة المالية لن تغير من الموعد ، وان درجات الحرارة وفقا للاطلاع على الأرصاد الجوية فان درجات الحرارة ستنخفض خلال الايام القادمة

وكان أصحاب الشيكات قد تلقوا صدمة بعد أن أعلنت وزارة المالية برام الله عن صرف الشيكات مع رواتب موظفي السلطة، إلا أنها صعقتهم بالتراجع عن الصرف لبعد عيد الأضحى المبارك، ليفاجئوا اليوم بصرفها نهاية الشهر الحالي.

ويبدأ العام الدراسي في 25/8/2019، الموسم الذي يحتاج لمصاريف ونفقات يحتاجها المواطنون وأكثرهم فئة أصحاب الشيكات، وهو الأمر الذي يفاقم أوضاعهم المالية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن