الجاليات العربية تدعم مرشحين فلسطينيين في انتخابات البلدية بالدنمارك

الجاليات العربية تدعم مرشحين فلسطينيين في انتخابات البلدية بالدنمارك

أجمعت الجاليات العربية في الدنمارك على أهمية المشاركة الفلسطينية في الانتخابات البلدية للمدن في الدنمارك والتي ستتم في 21 تشرين ثاني القادم، وذلك خلال الامسية الثقافية الثانية التي احيتها فرقة اندرو بتنظيم من جمعية شمعة أمل ونادي الزيتون في العاصمة كوبنهاجن .

وحضر الامسية الثقافية سفر دولة فلسطين د. مفيد الشامي، وممثلو الجاليات العربية شملت الحاج ابو مرتضى الكعبي عن الجالية العراقية، وبشير الحميري الجالية المغربية، والبيت الاردني في الدنمارك فريد بلعاوي، ومحمد محفوظ جمعية الصداقة الدنماركية السورية، وعصام فرح لجان حق العودة، والمهندس جهاد فالنتين (جهاد ابو راضي عزام ) والمرشح الفلسطيني لانتخابات بلدية العاصمة كوبنهاجنن وأبناء الجالية الفلسطينية.

وافتتحت الامسية امينه خليل مرحبة بالسفير والضيوف، مشيرة أن هذا اللقاء الذي جاء ثمرة جهود احمد سعد المنسق لبرنامج “فلسطيني في الدنمارك”، وجهود ابناء الجالية والسفير الذي يحرص على التواجد مع الجالية ويدعمها.

ومن جانبه، قال د.الشامي” نتطلع لجالية فلسطينية قوية بما يعزز الحضور الفلسطيني في الدنمارك، ونعمل سويا من أجل قضية شعبنا، وأن هذه الامسية الثانية وهذا الحضور المميز يؤكد على روح الانتماء والعزيمة لدى ابناء شعبنا.”

واكد على اهمية المشاركة الفلسطينية في الانتخابات البلدية، متمنيا التوفيق والنجاح للمرشحين الفلسطينيين.

ومن جانبهم، أكد ممثلو الجاليات العربية على دعمهم وتشجيعهم للمرشحين الفلسطينيين، فقد حث ممثل الجالية العراقية الحاج ابو مرتضى الكعبي الجالية العربية والاسلامية بأن تمارس حقها الديمقراطي والشرعي في الاقتراع وانتخاب ممثليها.

وأشاد بجهاد فالنتين المرشح الفلسطيني لبلدية العاصمة ومواقفه القومية ومساندته للجالية العربية حين كان نائب رئيس بلدية مدينة بروندبي، مشيرا الى” من أبرز انجازاته مع المرشح الفلسطيني يوسف خليل دياب لبلدية برودني ايقاف عمل شركة حراسه كونها تحرس المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة”.

ومن جانبه، تحدث ممثل الجالية السورية ورئيس جمعية الصداقة الدنماركية السورية محمد محفوظ عن اهمية الذهاب الى صناديق الاقتراع وحث الجالية على ان لا تدع الفرصه تتجاوزنا وان نكون بمقدار المسؤولية المترتبة عليهم.

من جهته، شدد بشير الحميري ممثل الجالية المغربية على اهمية دعم المرشح الفلسطيني جهاد فالنتين، وأهمية التماسك والتوجه بروح وطنية تجاه دعم من يمثل تطلعات الجاليات العربية والإسلامية .

الى ذلك، اشاد مسؤول لجان حق العودة عصام فرح بقدرات ابناء الشعب في كافة اماكن تواجدهم على لعطاء والتميز، داعيا الجميع الى الحرص وتحمل روح المسؤولية بالوقوف إلى جانب المرشحين الفلسطينيين للانتخابات البلدية والتصويت لهم، باعتباره مصلحة وطنية عليا بما يخدم قضية الشعب.

وأكد مرشح العاصمة المهندس جهاد فالنتين الحرص على تقديم الخدمات وتطويرها لأبناء الجاليات العربية والإسلامية، وان اتخاذ هذا القرار بالترشح جاء بعد دراسة اهمية وجود مرشح عربي يكون قادرا على خدمة الجاليات.

وأشار” أن المشاركة بالانتخابات البلدية حق ديمقراطي وعلينا أن نشارك في المجتمع المحلي الذي نعيش به، فلسنا منعزلين عن العالم، كما ان قضيتنا الاساس فلسطين ستبقى حاضرة في عملنا.”

وقدم فالنين برنامجه الانتخابي وشرحه للحضور، منوها أن هناك 5 مرشحين اخرين يخوضون الانتخابات البلدية في المدن الدنماركية، ويجب تقديم الدعم لهم والمشاركة الفاعلة بالانتخابات.

وحيا جمعية شمعة امل ونادي الزيتون، ومنسق برنامج فلسطيني بالدنمارك احمد سعد وفرقة اندرو التي جاءت من الناصرة لإحياء هذه الامسيات الثقافية .

وقدمت اندرو عرضا فنيا كان عرسا فلسطينيا الهب مشاعر الحاضرين وتفاعلهم باللوحات الفلسطينية الراقصة والأهازيج والأغاني والدبكة الفلسطينية، وقدم الشاعر حسين شعبان قصيده وطنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن