الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان لها بخصوص تأجيل الانتخابات

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان لها بخصوص تأجيل الانتخابات
الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيان لها بخصوص تأجيل الانتخابات

الساحة الفلسطينية عاشت خلال الأيام الماضية حالة ترقب إزاء احتمال تأجيل الانتخابات التشريعية، بعد أن تم ربط اجرائها بموقف الاحتلال منها في مدينة القدس المحتلة.

انطلاقًا من المسؤولية الوطنية، حرصت الجبهة على المُشاركة في اجتماع “القيادة الفلسطينية” الذي عُقد لبحث هذا الأمر، وعلى قاعدة بذل كل الجهود لاستكمال متطلّبات اجراء الانتخابات.

أبو مازن: قررنا تأجيل الانتخابات لحين ضمان مشاركة أهلنا في القدس

تجدّد الجبهة موقفها برفض تأجيل الانتخابات الذي عبرت عنه داخل اجتماع “القيادة الفلسطينية”، والتمسك بالاتفاقيات الوطنية لإجراء الانتخابات بحلقاتها الثلاث والتي فتحت آمالاً لدى شعبنا في إنهاء الانقسام وبإمكانية التغيير الديمقراطي، وإعادة بناء المؤسسات الوطنية وفقًا للإرادة الوطنية.

ستسعى الجبهة بكل السبل من أجل العدول عن قرار تأجيل الانتخابات من خلال أوسع اصطفافٍ وطني وشعبي يفرض على القيادة المتنفذة تنفيذ هذا الاستحقاق الوطني.

الجبهة ترى وما تزال أن الانتخابات هي إحدى آليات تقرير المصير لشعبنا، وعلى هذه القاعدة دعت إلى أن تكون الانتخابات وسيلة اشتباك مع الاحتلال، وأن تستهدف في محصلتها تخليص شعبنا ومؤسسات السلطة من الاتفاقيات الموقعة معه، ومن القيود السياسية والاقتصادية والأمنية التي ترتبت عليها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن