الجهاد الإسلامي: لن نشارك في أي انتخابات سواء كانت تشريعية أو رئاسية

الجهاد الإسلامي: لن نشارك في أي انتخابات سواء كانت تشريعية أو رئاسية

الوطن اليوم – وكالات:- أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء أنها لن تشارك في أي انتخابات تشريعية أو رئاسية وهو موقف لم يتغير منذ العام 1996.

وقال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أن موقف الحركة المبدئي من مسألة الانتخابات التشريعية والرئاسية التي جاءت بعد التوقيع على اتفاق أوسلو لم ولن يتغير وتنظر لها الحركة على أنها جزء لا يتجزأ من اتفاقية أوسلو واستحقاقاتها.

وقال الشيخ عزام لـصحيفة (الأيام) المحلية “إن موقف حركة الجهاد الإسلامي من انتخابات المجلس الوطني مختلف تماما لأنها غير مرتبطة باتفاقية أوسلو وتغطي مساحة واسعة من تواجد الشعب الفلسطيني وبالتالي الموقف منها مختلف”.

وأشار إلى أن الحركة تعتقد ان الانتخابات لا تمثل المخرج المطلوب من الأزمات المتلاحقة والمتتابعة التي يعيشها الشعب الفلسطيني هذه الأيام، منوها الى ان “الانتخابات حدثت قبل ذلك عامي 1996، و2006 ولم تنته المشاكل التي يواجهها الشعب الفلسطيني ولم تحقق الأهداف الكبيرة التي ضحى من اجلها هذا الشعب”.

وتابع، إذا جرت الانتخابات وفق ما يطرح حالياً، فإن المأساة ستتعمق، ويتعمق كذلك الانقسام.

وقال عزام، إن حركة الجهاد الإسلامي لا تعتقد أن الانتخابات هي المخرج وتدعو إلى أهمية تركيز الجهود على التوافق الداخلي ومن أجل إحياء المشروع الوطني الذي ضحى الشعب الفلسطيني من أجله.

وأضاف، الشعب الفلسطيني لم يستفد من الانتخابات على الإطلاق، وهو يعيش اليوم بؤساً لم يعشه من قبل، منوها الى ان الشعب الفلسطيني “أمام مشهد صعب، وغاية في التعقيد، لا يجوز فيه تبسيط الأمور ونقاش موضوع الانتخابات، وكأنه يعيش في دولة مستقلة ذات سيادة”.

ولفت عزام الى ان السعي الى تمتين الوحدة الداخلية يجب ان يكون مقدما على مسألة الانتخابات، مشيرا إلى أن الحركة ستبلغ هذا الموقف لرئيس وأعضاء لجنة الانتخابات المركزية بشكل ودي وأخوي خلال زيارتهم المتوقعة إلى غزة الأسبوع المقبل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن