الجهاد الاسلامي تقرر مقاطعة فعاليات مسيرات العودة

الجهاد الاسلامي تقرر مقاطعة فعاليات مسيرات العودة

علمت مصادر مطلعة بان حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين قررت مقاطعة فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، التي تقام على طول السياج الحدودي شرق قطاع غزة منذ الـ 30 من مارس/ اذار الماضي.

وذكرت المصادر بان حركة الجهاد الاسلامي اصدرت تعميم داخلي يطالب عناصر وكوادر الحركة بعدم المشاركة بفعاليات مسيرة العودة حتى (اشعار اخر)، وذلك في احتجاج على “اعتداء” عناصر من حركة حماس على عناصر من الجهاد الاسلامي بمخيم العودة شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.حسب قولها

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن موقعها في الجهاد، ان احد عناصر الحركة تعرض، مساء الاربعاء، للطعن باداة حادة من قبل عناصر من حركة حماس اثناء محاولته مع مجموعة من الشبان المشاركة بفعاليات”الارباك الليلي” بمنطقة السياج الحدودي شرق جباليا.

واوضحت المصادر بان الحادث وقع بعد منع عناصر من حماس “ابناء الجهاد الاسلامي” من المشاركة بفعاليات “الارباك الليلي” التي تقام على طول السياج الحدودي شرق القطاع، حيث تقوم مجموعات من الشبان تسمي نفسها “وحدات الارباك الليلي” باشعال الاطارات المطاطية واطلاق اصوات صفارات الانذار ومحاولة اجتياز السياج الحدودي لإرباك قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار التي يترأسها القيادي في الجهاد خالد البطش، قد دعت الجماهير الفلسطينية الى اوسع مشاركة في فعاليات الجمعة السادسة والعشرين لمسيرة العودة، والتي اطلق عليها اسم “جمعة كسر الحصار”.

وقالت الهيئة في بيان لها :”ندعو للمشاركة في الفعاليات على ارض مخيمات العودة بعد عصر يوم الجمعة المقبل من اجل انتزاع الحرية وكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة”.

وانطلقت فعاليات مسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار في 30 اذار/ مارس الماضي بدعوة شعبية وفصائلية بمناطق السياج الحدودي شرق قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين الى مدنهم وقراهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك الفعاليات السلمية بعنف، ما اسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين واصابة الالاف بجراح مختلفة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن