الجهاد وحماس: ندعو للنفير إلى الأقصى للتصدي للاحتلال والمستوطنين

الجهاد وحماس: ندعو للنفير إلى الأقصى للتصدي للاحتلال والمستوطنين
الجهاد وحماس: ندعو للنفير إلى الأقصى للتصدي للاحتلال والمستوطنين

دعت حركة الجهاد الإسلامي جماهير الشعب الفلسطيني في القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، للنفير إلى المسجد الأقصى المبارك، للتصدي للمستوطنين وقوات الاحتلال.

ووصف الناطق باسم الحركة، طارق سلمي، ما يجري في المسجد الأقصى المبارك منذ الصباح بأنه يمثل “إرهابًا وعدوانًا يمس كل العرب والمسلمين”.

وأضاف: في الوقت الذي يعلن العدو الصهيوني عن نواياه العدوانية بحق أحد أقدس مقدسات المسلمين، فإن بعض الدول والحكام يصرون على التطبيع والعلاقة مع هذا العدو الذي يعتدي على مسرى رسول الله.

وتابع: اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى تشعل غضب المسلمين جميعاً، ومن لا يغضب إزاء ما يجري في القدس والأقصى عليه أن يراجع دينه وعروبته.

• الخارجية تطالب بموقف دولي حازم لوقف عدوان الاحتلال على “الأقصى”

واقتحم أكثر من 500 مستوطن المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات الصباح، عقب اعتداء قوات الاحتلال على المرابطين والمرابطات في المسجد.

وقال المتحدث باسم حركة حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، إن “إطلاق الاحتلال العنان لقطعان مستوطنيه لا يعكس حالة سيطرة وسيادة، إنما تعبير عن عجز ونقص يحاول الاحتلال ترقيعه”.

وأضاف: شعبنا الفلسطيني الذي خرج الشهيد البطل علاء أبو أدهيم، والشهدين الجمل، والشهيد معتز حجازي، وأبطال عملية ساحة قبة الصخرة المحمّدين الثلاثة، لا يزال يزخر بأمثال هؤلاء الأبطال وبمن هم جاهزون ومتأهبون للعودة إلى مثل صنيعهم، فليلتقط الاحتلال الرسالة، وليعِ الدرس جيداً، فطهر القدس دونه الدماء والأرواح.

وتابع: ندعو شعبنا من جديد إلى الزحف نحو القدس، والتواجد والمرابطة في ساحات الأقصى وأزقة البلدة القديمة، والمواظبة على هذا النفير إلى صلاة عيد الأضحى لنفوت الفرصة على المحتل من أن يستفرد بالقدس والأقصى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن