الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق “شهر تعزيز الجهوزية” لمحاكاة حرب واسعة النطاق

الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق
الجيش الإسرائيلي يعلن انطلاق "شهر تعزيز الجهوزية" لمحاكاة حرب واسعة النطاق

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، انطلاق “شهر تعزيز الجهوزية” في القيادة الشمالية، حيث افتتح الشهر بمناورة هيئة الأركان العامة “إيفن غازيت” التي تحاكي سيناريو متعدد الجبهات يركز على الساحة الشمالية.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “خلال الشهر سيكون هناك تدريبات ومناورات على مستوى الفرق، ونماذج وتدريبات تحاكي قتالًا متعدد الأذرع ستكون مكثفة وطويلة بمشاركة من قوات الجيش النظامية وقوات الاحتياط من جميع مقار القيادة الشمالية بالتعاون مع هيئة الأركان العامة وبدعم من القوات البرية والبحرية والجوية”.

وأفاد بأن الغرض من شهر التدريبات هو تحسين القدرة الدفاعية والهجومية للجيش في مواجهة مجموعة متنوعة من السيناريوهات مع تنفيذ الخطط العملياتية على جميع المستويات بطريقة متكاملة.

• تُحاكي التعامل مع سيناريوهات هجومية.. الجيش الإسرائيلي يُجري اليوم مناورات عسكرية في غلاف غزة

ومن جانبه، ستجري قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية وهيئة الطوارئ الإسرائيلية، تدريبات لمحاكاة حرب واسعة النطاق يتم فيها إجلاء المدنيين من التجمعات الحدودية الشمالية وستتعامل الأجهزة الأمنية مع وابل صاروخي ضخم أرسله حزب الله.

كما ستتناول التدريبات الدروس المستفادة من الأحداث الماضية في الشمال ، وكذلك الدروس المستفادة من القتال في مايو بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ، ومن حرب لبنان الثانية في عام 2006.

كما ستشهد التدريبات أيضا مواجهة الشرطة، وأجهزة الأمن الإسرائيلية، نزاعًا داخليًا، كما حدث في الحرب الأخيرة على غزة في شهر مايو الماضي، عندما اندلعت مواجهات في مدن مختلطة بين اليهود والعرب. وفق بيان الجبهة الداخلية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن