الجيش المصري يقيم تحصينات لمنع شن هجمات برية على إسرائيل

سيناء مصر اسرائيل

بدأ الجيش المصري إقامة تحصينات عسكرية بمحاذاة الحدود مع فلسطين المحتلة في صحراء سيناء، مزودة بأبراج مراقبة وأجهزة رصد وتعقب، كما دفع بتعزيزات لقواته هناك.

وأقيمت التحصينات على بعد أمتار من الشريط الأمني على شكل حزام أمني للحيلولة دون شن تنظيم الدولة الإسلامية هجمات برية على القوات الإسرائيلية.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن هذه التحصينات أقيمت بتنسيق كامل بين الطرفين، بما يتناسب مع الملحق العسكري لاتفاقية السلام الموقعة بينهما.

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات للمسلحين في شمال سيناء منذ منتصف 2013، بينما يقول الجيش إنه قتل مئات منهم منذ ذلك الحين في حملة تشارك فيها الشرطة.

وتشهد سيناء نشاطا لعدة تنظيمات، أبرزها أنصار بيت المقدس الذي أعلن في نوفمبر 2014 مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية، وغيّر اسمه لاحقًا إلى (ولاية سيناء).

وكانت السلطات المصرية شددت منذ يوليو 2013 الإجراءات الأمنية على حدودها البرية والبحرية مع قطاع غزة، وطالت هذه الإجراءات حركة الأنفاق، حيث بدأ الجيش المصري منذ منتصف سبتمبر 2015 ضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي لتدمير الأنفاق الممتدة أسفله، وذلك بالموازاة مع عمليات عسكرية في شمال سيناء ومدينة رفح المصرية ضد من يصفهم بمسلحين يستهدفون مقرات أمنية وعسكرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن