الحكومة الأميركية تقدم 10 ملايين دولار لإزالة الركام في قطاع غزة

غزة

رام الله / الوطن اليوم

أعلنت القنصلية الأميركية العامة في القدس، وبعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) في الضفة الغربية وقطاع غزة، عن تقديم منحة قدرها 10 ملايين دولار أميركي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لإزالة الركام في قطاع غزة.

وقالت القنصلية في بيان صحفي ، اليوم الثلاثاء، إن هذه المنحة تأتي كجزء من التعهد الذي أطلقه وزير الخارجية الأميركي جون كيري في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار قطاع غزة، والذي كان قد عقد في القاهرة.

وتعهدت حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، بمنح 10 ملايين دولار للمساعدة في إدارة المشاريع الطارئة، لإزالة الركام والحطام في قطاع غزة، والذي يجري تنفيذها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وستساعد هذه المنحة في إزالة آمنة لـ(649177) طنا من الركام والنفايات الصلبة من المباني العامة والخاصة المدمرة في أنحاء مختلفة من قطاع غزة.

وستسهم هذه الجهود في تسهيل عمل سلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه بلديات الساحل، لتقييم وإعادة تأهيل البنية التحتية التي غطاها الركام، وبالتالي استعادة خدمات المياه والصرف الصحي الأساسية.

وستوجد مساهمة الحكومة الأميركية لمبادرة إزالة الركام حوالي 116852 يوم عمل، وتقدم الإغاثة الفورية لأكثر من مليون فلسطيني يعيشون في المناطق المتضررة في قطاع غزة.

وفي مؤتمر المانحين لإعادة إعمار قطاع غزة في القاهرة، أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري ما قيمته 414 مليون دولار من المساعدات الأميركية للفلسطينيين والتي تضمنت 212 مليون دولار، سيتم تقديمها من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. وهذه المنحة الخاصة بإزالة الركام هي جزء من هذا الالتزام.

كما أعلن كيري في المؤتمر عن منحة قدرها 25 مليون دولار لدعم ست مستشفيات في شبكة مستشفيات القدس الشرقية، و20 مليون دولار للمساعدة الإنسانية المباشرة في قطاع غزة، وتم تحويل الدعم المالي للمستشفيات في تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت.

وستقوم الحكومة الأميركية بتقديم منح إضافية لدعم جهود الإغاثة والإنعاش المبكر في غزة، انطلاقا من التزامها بمواصلة تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن