الحكومة الفلسطينية تُعلن إلغاء مشاركتها في معرض “إكسبو” المقرر عقده بدبي

الحكومة الفلسطينية تُعلن إلغاء مشاركتها في معرض
الحكومة الفلسطينية تُعلن إلغاء مشاركتها في معرض "إكسبو" المقرر عقده بدبي

رام الله – الوطن اليوم

اعتمد رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، في اجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، سلسلة قرارات جديدة، ومنها ما جاء ردًا على اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

وأعلن اشتية ، أن يوم الخميس المقبل الموافق 20/8/2020، سيكون عطلة رسمية، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وقرر اشتية إلغاء مشاركة فلسطين في معرض “إكسبو” العالمي (Expo 2020 Dubai)، والمقرّر افتتاحه في دبي في الأول من أكتوبر 2021، رفضا للإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، حول تطبيع العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات.

كما أعلن اشتية البدء بصرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية لـ1400 تاجر وصاحب عمل في البلدة القديمة في القدس من ضمن دعم صمود أهل القدس وفق جدول زمني محدد.

وقال اشتية إنه تم اعتماد برنامج 6/6 لفحص النظر المجاني لطلبة الصف الأول وتقديم العلاج اللازم عند الحاجة، بالتعاون مع نقابة الأطباء.

.وأضاف إنه تم المصادقة على توريد وتشغيل محطات الطاقة الشمسية لعدد من العيادات في غزة ، كما على مشروع الخدمات الاستشارية لمشروع تزويد المياه لمحافظتي جنين و رام الله ، إضافة لتوفير الاحتياجات الصحية لعيادة اللبن الشرقية.

وأشار اشتية إلى الموافقة على إصدار طابع تذكاري باسم “هارون هاشم رشيد” شيخ الشعراء.

وختم اشتية قرارات مجلس الوزراء، اعتماد خطة عمل بخصوص توصيات اللجنة الرئاسية الخاصة بإزالة الاعتداءات على أملاك الدولة في محافظة أريحا والأغوار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن