الحكومة” جاهزون لتسلم وزاراتنا ودوائرنا بغزة”

الحياة اللندنية: محمد مصطفى أبرز مرشحي الرئيس محمود عباس لتشكيل حكومة جديدة

أكدت الحكومة جاهزيتها الفورية لتسلم الوزارات والدوائر الحكومية في قطاع غزة، مشددة على أن القيادة والحكومة تقوم بكافة التزاماتها تجاه قطاع غزة، في الوقت الذي تقوم به حركة حماس بجباية كافة الإيرادات لصالحها.

كما أكد المجلس في ختام جلسته الأسبوعية التي عقدها في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة ضرورة التزام حركة حماس بخطة الرئيس محمود عباس لاستعادة الوحدة الوطنية دون شروط.

واعتبر أن ممارسات حركة حماس في غزة تعيق كل المساعي التي تقوم بها القيادة الفلسطينية من أجل دعم صمود شعبنا في القطاع، وتوفير الحياة الكريمة التي تليق بتضحياته ونضاله.

وقال المجلس: آن الأوان لوقف جميع أشكال السجال والجدال السياسي، لصالح رؤية وطنية جامعة كفيلة بإنجاز تطلعات شعبنا في إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967، في قطاع غزة والضفة الغربية وعاصمتها القدس.

وكان القيادي البارز في حماس خليل الحية دعا في مؤتمر صحفي عقده اليوم بغزة الحكومة إلى تسلم كافة مهامها في قطاع غزة، بدون استثناء أو تباطؤ.

من جانب آخر، تقدم المجلس إلى أبناء شعبنا وإلى أبناء الأمتين العربية والإسلامية بالتهنئة والتبريك بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج. وقرر المجلس اعتبار يوم الاثنين الموافق 24/04/2017 عطلة رسمية بهذه المناسبة.

وصادق المجلس على الاتفاقية الموقعة لتنفيذ مشروع البيومترك الخاص بجواز السفر الفلسطيني وبطاقة الهوية.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزارة العمل لمتابعة ملف العمال الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، لمساعدة العمال على تحصيل حقوقهم، وتسهيل حركتهم على الحواجز العسكرية الإسرائيلية، وضمان ظروف عمل لائقة بهم، بمساعدة الجهات الدولية ذات العلاقة.

وصادق المجلس على مذكرة التفاهم لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء، بناء على اجتماعات المجلس الوزاري العربي للكهرباء، كمدخل لتوقيع الاتفاقية العامة واتفاقية السوق العربية المشتركة للكهرباء وقواعد تشغيل الشبكة العربية للكهرباء، وذلك لتمكين تبادل الكهرباء بين الدول العربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن