الحمد الله: الاحتلال مستمر في فرض قيوده التي تعرقل التنمية

رامي الحمد لله
رامي الحمد الله

ذكر رئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور رامي الحمد الله: “نحن في خضم عمل دؤوب ومتواصل محوره تنظيم الجولات إلى كافة محافظات الوطن، للاطلاع عن كثب على احتياجات شعبنا وبلورة المشاريع والتدخلات لتحسين ظروف حياتهم والارتقاء بها”.

وقال خلال جولته في منطقة الكفريات بمدينة طولكرم، اليوم السبت، “لن نترك أي مكان في أرضنا مهمشا أو مهددا، وسنصل بخدماتنا ومشاريعنا إلى كل مواطنة ومواطن في كل شبر من بلادنا”.

وأضاف الحمد الله: “نيابة عن الرئيس محمود عباس ومن خلالكم، أحيي أبناء شعبنا في الكفريات الصامدة، فنحن معكم في إطار أداء عملنا اليومي في مواصلة مسيرة الحياة والبناء والتنمية، لنفتتح المشاريع الاقتصادي، ونستكمل معا، بناء دولتنا، وترسيخ القوة والمنعة لمجتمعنا وشعبنا رغم الاستيطان والجدار والاحتلال”.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مصنع شركة الثناء للصناعة والتجارة لصناعة أنابيب الري، وخلال جولته وافتتاحه لعدد من المشاريع في منطقة الكفريات بطولكرم، ظهر اليوم، برفقة محافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية في المحافظة.

وتابع رئيس الحكومة الفلسطينية: “يسرني أن أتواجد بينكم اليوم في افتتاح مصنع شركة الثناء للصناعة والتجارة لصناعة أنابيب الري، فهذه الشركة، تعد واحدة من بنى الاقتصاد الفلسطيني ورافعة هامة لتشغيل أبناء شعبنا، فبهذا المشروع الحيوي نطور قطاعنا الصناعي والزراعي، ونلبي احتياجات السوق المحلية وننطلق إلى أسواق أخرى، فأي نجاح يحققه قطاعنا الخاص يحتسب للقطاع الحكومي ويبني عليه”.

وأردف الحمد الله: “أن إسرائيل مستمرة في فرض سياساتها وقيودها الاحتلالية التي بها تعرقل جهود التنمية وتكبل اقتصادنا الوطني، حيث تتوسع في استيطانها العسكري خاصة في القدس ومحيطها، وتنهب المزيد من الأرض والموارد، وتطوق المناطق المسماة “ج” وتهدم البيوت والمنشآت، بما فيها تلك الممولة دوليا”.

واستطرد رئيس الحكومة: “في الوقت الذي تمعن إسرائيل في ممارساتها القمعية هذه، نركز جهودنا على التنمية والبناء، إذ اتخذت الحكومة إجراءات وسياسات مالية لتعظيم الإيرادات وترشيد النفقات وإدارة مواردنا الطبيعية بكفاءة، فتمكنا من تقليص العجز المالي وتسديد مئات الملايين من الدولارات للقطاع الخاص”.

واستدرك رئيس الحكومة: “إننا نعطي مسيرة التنمية والبناء، التوازن والقوة. حيث استلمت حكومتي مهام عملها في قطاع غزة، في إطار اللجان الثلاث التي شكلناها لمعالجة القضايا العالقة، لنبدأ بخطوات مبرمجة في إعادة الحياة إلى غزة التي أنهكتها سنوات طويلة من الانقسام والحصار والعدوان، فمسؤوليتنا هي انتشال شعبنا من المعاناة وإحداث تغيير ملموس في حياتهم وخلق بيئة صحية وطبيعية لنمو أطفالنا وشبابنا، لقد عقدنا العزم على إنهاء الانقسام ومعالجة تداعياته الكارثية”.

وأوضح الحمد الله: “إننا ندرك أهمية وضرورة الشراكة مع القطاع الخاص ومع كافة مكونات شعبنا، لضمان التوازن بين خلق فرص التشغيل وإرساء قواعد اقتصاد وطني تنافسي، ولهذا عملنا على تكريس بيئة استثمارية مشجعة لعمل القطاع الخاص من خلال توفير البنى السياسية والقانونية، وإطلاق الحوافز والإعفاءات لصالح تنفيذ المشاريع الحيوية وذات الأولوية التنموية”.

وتابع الحمد الله: “لقد استطعنا أن نتجاوز بقضيتنا القيود والسياسات الاحتلالية، وأن نستثمر طاقاتنا لبناء دولتنا وحماية شعبنا وإعمال حقوقه، وتمكنا من تطوير مؤسساتنا وبسط الأمن والأمان، لتكون دولتنا مساحة رحبة مشجعة لتطور الأعمال والاستثمارات، وأننا نعول على مؤسسات القطاع الخاص وهيئات ومجالس الحكم المحلي لإعطاء اقتصادنا الوطني المزيد من القدرة الذاتية”.

وأردف الحمد الله: “لقد آن الأوان لأن يلتفت العالم إلى شعب فلسطين، وهو يبني ويتطور ويواجه بإصراره وثباته أخر احتلال عسكري في التاريخ الحديث، حان الوقت لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان ورفع الحصار عن قطاع غزة، وتمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على حدود عام 1967، وغزة في قلبها والقدس عاصمتها”.

إلى ذلك، قام رئيس الحكومة الحمد الله خلال جولته في الكفريات بافتتاح الشارع الرابط بين قريتي الراس وكفر صور، والذي يخدم مصانع المنطقة وكل سكان الكفريات ويسهل تنقلهم من وإلى طولكرم، وافتتح مركز خدمات الجمهور في مبنى البلدية الذي يعد وجهة للتسهيل من المعاملات واختصار الوقت، والتقى رؤساء الهيئات واستمع منهم إلى احتياجات قرى الكفريات.

ويشار إلى أن الحمد الله، اختتم زيارته بتفقد مشروع تعبيد وإنارة شارع بيت جفة في كفر عبوش، الذي يساهم في تحسين ظروف تنقل المواطنين وينعش مستقبلا الخدمات السياحية في المنطقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن