الحمد الله: جرائم المستوطنين ستشعل الأوضاع بالضفة

الوطن اليوم /غزة

قال ‫رئيس الوزراء “رامي الحمدالله”:، إن جرائم المستوطنين هي العامل الأساسي في إشعال الأوضاع في الضفة، لا سيما ما أقدم عليه مستوطن صباح اليوم في القدس من الاعتداء على فتاة مقدسية وإطلاق النار عليها.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم الأربعاء إلى مجمع فلسطين الطبي، للاطمئنان على صحة الجرحى الذين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال، خلال المسيرات السلمية التي خرجت نصرة للقدس والمسجد الأقصى، رافقه فيها وزير الصحة” جواد عواد،” ومدير المجمع “أحمد البيتاوي، “وعدد من كوادر وزارة الصحة والأطباء المشرفين.

ودعا الحمد الله “إسرائيل” لردع المستوطنين ووقف الاعتداءات بحق المواطنين وبشكل خاص في القدس، محملاً الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تصعيد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وجدد مطالبته للمجتمع الدولي لا سيما الأمم المتحدة، بتوفير الحماية الدولية العاجلة لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وأوضح “الحمد الله” أن المسيرات التي خرجت هي مقاومة سلمية شعبية، وقوات الاحتلال تواجهها بإطلاق الرصاص الحي بشكل متعمد نحو الرأس والصدر بهدف القتل، وهو عمل مدان ومرفوض وفق كافة القوانين والمواثيق الدولية.

كما أشاد بجهود الطواقم الطبية والأطباء على جاهزيتهم الكاملة واستعداداتهم، ولتعاملهم مع كافة حالات الإصابة التي وصلت المجمع الطبي، وتقديم كافة الرعاية الصحية للجرحى على أكمل وجه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن