الحمد الله يطلب من الأردن التدخل للإفراج عن الضرائب

96

الوطن اليوم / غزة

طلب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الأحد، من نظيرة الأردني، عبد الله النسور، الضغط على إسرائيل للتراجع عن قرارها القاضي بتجميد تحويل العائدات الشهرية لأموال الضرائب للفلسطينيين، المقدرة بـ127 مليون دولار.

وقال مصدر فلسطيني وفق ما اوردت صحيفة الغد الاردنية، إنّ الحمد الله اعتبر القرار الإسرائيلي بـ”العقاب على قرار السلطة الفلسطينية التوجه إلى المحكمة الجنائية”.

وشرح الحمد الله، خلال لقائه النسور، اليوم، في العاصمة عمّان، الآثار التي سيخلفها القرار على مالية السلطة الفلسطينية، والانعكاسات على الشعب الفلسطيني، في ظل الأزمة المالية التي تعيشها حكومته.

ووصل الحمد الله إلى الأردن حاملاً رسالة من الرئيس محمود عباس، إلى الملك عبد الله الثاني، بحسب ما ذكرت وكالة “الأنباء الأردنية” (بترا).

من جهة ثانية، أكّد الحمد الله التزام السلطة الفلسطينية بالتنسيق مع الأردن في أي مفاوضات أو خطوات يقوم بها الطرف الفلسطيني، وقال إنّ أي “مفاوضات أو خطوات لاحقة من قبل الطرف الفلسطيني ستتم بالتشاور والتنسيق مع الأردن”.

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، أن “السلطة ستضع الأردن بصورة أي تطورات على هذا الصعيد”، شاكراً الأردن على موقفه من التصويت في الأمم المتحدة لصالح مشروع قرار “إنهاء احتلال” الإسرائيلي، وواصفاً الدور الذي قام به الأردن في هذا المجال بـ”المتميز”.

من جهته، أكّد رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور، على موقف بلاده الثابت في “دعم القضية الفلسطينية، وتحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن