الحية: المنطقة يمكن أن تنفجر بأي لحظة واتفاق أبو ظبي سنجهضه بكل الوسائل

الحية: المنطقة يمكن أن تنفجر بأي لحظة واتفاق أبو ظبي سنجهضه بكل الوسائل
عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية، مساء اليوم السبت، إن المنطقة يمكن أن تنفجر في أي لحظة لمواجهة الغطرسة الإسرائيلية، مضيفًا، “نحن في حالة اشتباك دائم مع العدو، لأن جرائمه لا تتوقف”.

وأضاف الحية في لقاء عبر قناة (الأقصى) المحلية، أن رقعة الاشتباك مع الاحتلال تتصاعد يوما بعد آخر ردا على عدوانه المتواصل.

وأشار إلى أن الحصار المستمر والاعتداء على المقدسات يفرض علينا مزيدا من دائرة المواجهة مع الاحتلال، منوهًا إلى أن الاحتلال ملزم بأن يرفع الحصار عن غزة، و “لن نستجدي أحدا لرفع الحصار عنا”. وفق قوله

وتابع الحية بالقول، “حالة الهدوء في المنطقة لا يمكن أن تكون من خلال موتنا البطيء”، مضيفًا أن من “حقنا أن نستمر في تطوير قدرات مقاومتنا، وما دام الاحتلال موجودا فسنظل نقاومه بكل الأدوات المتاحة”.

اتفاق الإمارات مع إسرائيل

وبخصوص الاتفاق الإماراتي مع إسرائيل، قال عضو المكتب السياسي لحماس، إن “التطبيع طعنة نجلاء في خاصرة الشعب الفلسطيني وأمتنا العربية، ويصدمنا سلوك بعض الأنظمة العربية”.

ولفت إلى أنه واهم من ظن إرجاء خطة الضم، والتطبيع هو انحياز للاحتلال على حساب القدس والأقصى وفلسطين

وأكمل: “الاحتلال يجب أن يلاحق ويطارد لا أن تمهد له الطريق وتفتح له العواصم، والتطبيع هدية للاحتلال من أجل ترسيخ وجوده ككيان احتلال على أرضنا المقدسة، ونرفض كل مظاهر التطبيع من أي جهة كانت وأي دولة”.

وأشار الحية إلى وجود مشاورات بين الفصائل الفلسطينية في الداخل والخارج للاتفاق على مزيد من الفعاليات لمواجهة التطبيع وخطة الضم، مضيفًا، “اتفاق العار مرفوض، وسنعمل على اجهاضه بكل الوسائل”.

ودعا كل الشعوب العربية والإسلامية للضغط على أنظمتها لثنيها عن التطبيع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن