الخارجية تعلن آخر مستجدات فيروس “كورونا” في الجاليات الفلسطينية

الخارجية تعلن آخر مستجدات فيروس

رام الله – الوطن اليوم

سجلت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأربعاء، 191 حالة وفاة، و3760 إصابة و1623 حالة تعافي في صفوف الجاليات في العالم.

وقالت الخارجية في في تقريرها اليومي، إن الوفيات الجديدة جاءت كالتالي (1 فنزويلا 2 العراق 1 أمريكا)، والإصابات (3 البرازيل، 2 الجزائر، 30 أمريكا، 40 العراق)، أما حالات التعافي فسجلت في تشيلي (1) والعراق (54).

وبحسب الخارجية، استقبل فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الأربعاء، (الأحباب العائدين) من الولايات المتحدة الأميركية (نيويورك)، كما كان في استقبالهم قوات الأمن الوطني والشرطة والإدارة العامة للمعابر والحدود والاجهزة المختلفة، بما فيها فريق الامن الوقائي المختص وطواقم وزارة الصحة، التي بدورها قامت بأخذ عينات الفحص منهم جميعا. فيما اطمأن فريق الوزارة المختص على مغادرة وفد جديد من (الأحباب العالقين) في الوطن إلى الإمارات العربية المتحدة للالتحاق بأسرهم وذويهم.

وأضافت الوزارة، أن حملة “عودة الأحباب” متواصلة ولن تكتمل إلا بإجلاء الأحباب إلى قطاع غزة.

وفي ذات السياق، سجلت سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا أول حالة وفاة في صفوف الجالية للمواطن خضر شريم بسبب فيروس كورونا.

وأفادت بأنه لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة في صفوف الجالية والطلبة ليبقى عدد الإصابات 7، وتتابع السفارة أوضاعهم بشكل مستمر للاطمئنان على شؤون الطلاب بشكل عام وخصوصا فيما يتعلق بالأطباء والخريجين منهم، وهي وعلى تواصل دائم معهم عبر رقم الطوارئ للإجابة على استفساراتهم، وكذلك مع ابناء الجالية لحثهم على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

كما أكدت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية العراق تسجيل حالتي وفاة جديدتين بسبب فيروس كورونا هذا اليوم في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الوفيات إلى 8، فيما سجلت 40 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 101 اصابة. هذا وتتابع السفارة أوضاع الحالات المصابة للاطمئنان عليها وتوفير أي احتياج لها وفقا لإمكانياتها.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية بتسجيل حالة وفاة جديدة للمواطنة عسلية حسن اسماعيل مرعب (71 عاماً)، في ولاية اوهايو، ليرتفع عدد الوفيات الى 67 حالة، وتسجيل 30 إصابة جديدة في صفوف الجالية في كل من “كولومبوس” و”اوهايو” ليرتفع عدد الإصابات إلى 2048 إصابة.

كما وسجلت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات الى 54 إصابة، وتتابع السفارة أوضاع جميع المصابين من الناحيتين الصحية والمعيشية، وتتواصل مع أسرهم وذويهم للاطمئنان عليهم.

وأفادت بعثة دولة فلسطين لدى مملكة النرويج، بأنه لم يتم تسجيل أية إصابات جديدة في صفوف أبناء الجالية، ليبقى عدد الإصابات 21، تعافى منها 13.

كما أفادت سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في صفوف الجالية، ليرتفع عدد الإصابات إلى 21 إصابة فيما سجلت 4 حالات وفاة سابقاً.

ونوهت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي إلة أن حالة تعاف جديدة سجلت في صفوف الجالية ليرتفع عدد الحالات المتعافية إلى 26، ولم يتم تسجيل أية إصابة جديدة ليبقى عدد الإصابات 32، منها 5 حالة نشطة تخضع للحجر المنزلي، فيما سجلت سابقا حالة وفاة واحدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن