الخارجية: 160 وفاة و2509 إصابة بفيروس “كورونا”

الخارجية: 160 وفاة و2509 إصابة بفيروس

الوطن اليوم – أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، عن تسجيل 91 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد في صفوف الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية، ما يرفع عدد الإصابات بين جالياتنا حول العالم إلى 2509 إصابة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، أنه لم تسجل حالات وفاة جديدة في صفوف جالياتنا ليستقر العدد على 160 وفاة، فيما سجلت 1354 حالة تعاف.

وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية، بأنه تم تسجيل 91 اصابة جديدة في صفوف الجالية، منها 80 إصابة في شيكاغو نتيجة الاختلاط في احد الاعراس، و 11 إصابة أخرى في دالاس، واشنطن العاصمة، وميتشتيغن، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1121 إصابة. ولم تسجل اية حالة وفاة جديدة بين صفوف أبناء الجالية ليبقى العدد 63 حالة وفاة.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى تشيلي عدم تسجيل أية إصابة جديدة في صفوف الجالية ليبقى عدد الإصابات 30، فيما سجلت 12 حالات تعافي سابقة، وحالة وفاة واحدة سابقة. وتتواصل السفارة مع الحالات المصابة وتطمئن على صحتها وتتابع أوضاعها المعيشية.

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى المكسيك أوضاع الجالية وتطمئن على أوضاعها، وتؤكد عدم تسجيل اية اصابة في صفوف ابناء الجالية وطاقم السفارة.

إلى ذلك، استقبل السفير احمد الديك، اليوم الأحد، في مقر قوات الأمن الوطني في النويعمة الدفعة الثالثة من الأحباب العائدين من جمهورية مصر العربية، وكذلك الأحباب العائدين من روسيا الاتحادية، حيث تواصل طواقم وزارة الصحة وبدعم واسناد قوات الأمن الوطني والشرطة والأجهزة المختلفة إجراء الفحوصات اللازمة لهم للاطمئنان على صحتهم وخلوهم من الفايروس.

كما أكدت الوزارة أنه وفي إطار استكمال الجهود التي تبذلها دولة فلسطين لإجلاء رعايانا العالقين واستقبالهم بطريقة لائقة، تقوم الادارة العامة للمعابر والحدود في دولة فلسطين ببذل جهود مضنية ومخلصة لتأمين أفضل أشكال الاستقبال لهم على المعابر، وبطريقة تحافظ على سلامتهم وتوفر لهم البيئة المريحة، وتواصل إدارة المعابر تقديم كل ما يلزمهم من ماء وغذاء اثناء مكوثهم في معسكر النويعمة، في انتظار نتائج فحوصاتهم الطبية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن