الخضري: تصاعد آثار الحصار الإسرائيلي على غزة يستدعي حراكاً دولياً لتفادي كارثة انسانية

الخضري

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن تصاعد آثار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة للعام السابع على التوالي بشكل متزايد يستدعي حراكاً دولياً لإنهاء الحصار كلياً وليس بتجميله ببعض الخطوات, وحذر في الوقت ذاته من كارثة إنسانية خاصة مع وصول الحصار إلى متطلبات الحياة الاساسية.

وأشار الخضري إلى أن الحصار مس حياة الإنسان في المناحي المختلفة إضافة لانضمام آلاف العمال لقائمة البطالة وارتفاع نسبة الفقر بسبب عدم سماح إسرائيل إدخال مواد البناء للمؤسسات الدولية والقطاع الخاص.

واستعرض بعض مخاطر الحصار بالارقام من إغلاق مئات المصانع نتيجة عدم السماح بدخول مواد الخام ومنع التصدير وإنخفاض معدل دخل الفرد اليومي إلى 2 دولاروهي أقل معدلات العالم.

ولفت الخضري إلى أن مبررات إسرائيل لاستمرار الحصار يجب أن تواجهها الدول العربية والعالم بشكل عام بالاتفاقيات الدولية واتفاقية جنيف التي تؤكد أن الحصار بكافة تبعاته مخالف لنص هذه الاتفاقيات.

وفيما يتعلق بتوقف محطة توليد الكهرباء في غزة دعا الخضري كافة الأطراف المعنية إلى إيجاد حلول سريعة لإعادة تشغيل المحطة خاصة مع تسبب عدم انتظام الكهرباء بآثار سلبية غاية في الخطورة على القطاع الصحي وعمل البلديات والقطاعات الهامة المختلفة .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن