الخضري يدعو لتجنيب القطاعات الحيوية في غزة التجاذبات السياسية

الخضري: مشاريع تشغيل الشباب أولوية ومعدل البطالة بينهم في غزة يفوق ٦٢٪
الخضري: مشاريع تشغيل الشباب أولوية ومعدل البطالة بينهم في غزة يفوق ٦٢٪

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، ضرورة تجنيب القطاعات الحيوية في قطاع غزة التجاذبات السياسية، وآثار الانقسام الخطيرة، التي تعصف بكل مقومات الحياة، إلى جانب الحصار الإسرائيلي الممتد لأكثر من عشر سنوات.

وناشد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الثلاثاء حكومة التوافق بإعفاء وقود محطة الكهرباء في غزة من الضرائب لتمكينها من العمل.

وقال : توقف محطة توليد الكهرباء للأسبوع الرابع على التوالي، يخلف كارثة إنسانية وينعكس على المرافق الصحية والبيئية كافة، وقطاع المياه والصرف الصحي وغيرها.

وأضاف : تقليصات رواتب موظفي السلطة بغزة وتأخر صرفها، يطال آلاف الأسر، ويؤثر على القطاعات الاقتصادية ويصيبها بالشلل في ظل الحصار الذي يمنع وصول المواد الخام اللازمة للصناعات المختلفة، ويقيد حركة البناء والإعمار، ما يعقد أي إمكانية للخروج من الواقع الكارثي الذي يعيشه الاقتصاد الوطني.

وشدد الخضري على ضرورة العمل من قبل المؤسسات الدولية والعربية للإسراع بتوجيه الدعم لكل المرافق الحيوية تجنبا لانهيار وشيك يصعب علاجه وتجاوزه.

وأكد الخضري، ضرورة توحد الشعب الفلسطيني عبر شراكة كاملة في تحمل المسؤولية لمواجهة كل تحديات الحصار والاستيطان وتأخر الإعمار ، وإنهاء الانقسام، وتفرغ الكل الفلسطيني لتحقيق الأمل والطموح في انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن