الدفاع العراقية: تحرير كامل مدينة تلعفر من سيطرة داعش

العراق

 

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، بشكل رسمي إحكام سيطرتها الكاملة على مدينة تلعفر شمالي العراق، بعد تحريرها من سيطرة تنظيم داعش.

وذكرت الوزارة في بيان صدر عنها، أنه تمت استعادة السيطرة بالكامل على مدينة تلعفر، “مع توجه قوات أخرى إلى ناحية العياضية المجاورة لها”.

وفي وقت سابق، قال المقدم عبد السلام الجبوري: إن “القوات المشتركة اقتحمت مناطق حي العسكري وعلو والصناعة الشمالية، في سبيل فرض السيطرة الكاملة على عموم مدينة تلعفر”.

وأضاف الجبوري لوكالة الأناضول أن”العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم بكثافة في هذه المناطق الشمالية الغربية تعيق تقدّمنا، حيث كان يتوقع بدء الهجوم على تلعفر منها، لكنها كانت آخر أهدافنا بمركز هذه المدينة”.

وبحسب الجبوري فإن “قطعاتٍ من الفرقة المدرعة التاسعة (الجيش) تتوجه نحو مركز ناحية العياضية لتحريرها من قبضة داعش، وهي آخر مدينة بقبضة هذا التنظيم في محافظة نينوى عموماً”.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، السبت، استعادة قواتها السيطرة على 90% من مدينة تلعفر، مركز قضاء تلعفر (شمال)، و60% من مجمل مساحة القضاء الذي يحمل الاسم نفسه.

وبدأت القوات العراقية، الأحد الماضي، هجوماً لاستعادة القضاء، الواقع على بعد نحو 65 كم غرب الموصل، في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة، ضد التنظيم الذي ما زال يسيطر على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

والمنطقة المستهدفة هي جبهة بطول نحو 60 كم، وعرض نحو 40 كم، وتتألف من مدينة تلعفر (مركز قضاء تلعفر) وبلدتي العياضية والمحلبية، فضلاً عن 47 قرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن