الدوحة تقدم منحة إغاثية لغزة بقيمة 13.7 مليون دولار

الدوحة تقدم منحة إغاثية لغزة بقيمة 13.7 مليون دولار

أعلن السفير القطري محمد العمادي الاثنين، عن تقدم دولة قطر منحة إغاثية عاجلة لقطاعات الصحة والتعليم والاسكان بقطاع غزة بقيمة 13.7 مليون دولار (50 مليون ريال قطري).

وقال العمادي في كلمة له قبيل مغادرته غزة ظهر اليوم للصحفيين: “استمرارًا لدور قطر الإغاثي والإنساني ومع قرب حلول شهر رمضان المبارك نقدم هذه المساعدة الإغاثية لغزة بقيمة 50 مليون ريال قطري”.

وأضاف العمادي أن هذه المنحة الخدماتية والإنسانية ستقدم في مجالات أهمها التعليم والصحة والإسكان والاحتياجات الإنسانية للسكان بغزة.

وكان السفير القطري وصل قطاع غزة الليلة الماضية في زيارة غير معلنة، ولم يُعرف ماهيتها، فيما لم يصدر أي توضيح من اللجنة كالعادة.

يذكر أن قطر أعلنت الثلاثاء الماضي عن توقيع رزمة عقود مشاريع جديدة في قطاع غزة، بقيمة 5 مليون دولار، وذلك ضمن جهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني وإعادة إعمار غزة.

ويجري العمادي زيارات بشكل دوري لقطاع غزة؛ كرئيسٍ للجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وذلك لتفقد مشاريعها ومتابعة سير العمل في مكتبها بغزة، وفق اللجنة.

وتُنفّذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة، والبالغ قيمتها 407 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى منح أخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن